الصمود حتى النصر

فعاليات في مديريات الوحدة وصنعاء القديمة وشعوب بذكرى استشهاد الإمام زيد

الصمود | نظّم مكتب الإرشاد في مديرية الوحدة بأمانة العاصمة، اليوم، ندوة ثقافية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي -عليهما السلام- بعنوان “بصيرة وجهاد”.

وفي الندوة، أكد وكيل وزارة الإرشاد، صالح الخولاني، أهمية استلهام الدروس والعِبر من سيرة ونهج الإمام زيد -عليه السلام- وشجاعته في مواجهة العدوان.

واستعرض المواقف العظيمة المستلهمة من ثورة الإمام زيد، التي جسّدت معاني الشجاعة والصمود والتضحية والفداء في سبيل إعلاء كلمة الله ونصرة الحق ومحاربة الباطل.

وأشار الخولاني إلى أن ما يتعرّض له الشعب اليمني من عدوان وحصار من قِبل تحالف العدوان بدعم أمريكي – صهيوني نتيجة لتمسكه بمنهجية أئمة الإسلام، وعدم خضوعه لأعداء الأمة.. لافتاً إلى أن الإخلاص والصدق في القضية، التي يناضل من أجلها الإنسان، يعدان من أهم عناصر الانتصار.

وحثت الندوة على التحرك المسؤول لمواجهة العدوان، انطلاقاً من تعاليم الدين الإسلامي، وما قدّمه الرموز العظماء في تاريخ الأمة، أمثال الإمام الحسين بن علي وحليف القرآن زيد بن علي – عليهم السلام.

وعرضت الندوة محطات من سيرة الإمام زيد -عليه السلام- التي يجب على الجميع التزوّد منها في التحرك بمسؤولية لمواجهة العدوان، والاستمرار في رفد الجبهات حتى تحقيق النصر المؤزر.

إلى ذلك، أقيمت فعالية ثقافية في مديرية صنعاء القديمة، إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد – عليه السلام.

وفي الفعالية، تطرّق مدير مكتب الإرشاد في أمانة العاصمة، الدكتور قيس الطل، إلى العِبر والدروس من سيرة وثورة الإمام زيد -عليه السلام- وأهمية اتباع آل بيت رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- والاقتداء بسيرتهم والسير على منهجهم، وإحياء ثقافة القرآن الكريم.

وأشار إلى حاجة الأمة الإسلامية اليوم لأعلام الهدى ورموز الأمة للوصول إلى وعي وبصيرة لمواجهة أعداء الله من اليهود والنصارى والمنافقين.. لافتاً إلى مبادئ وقيم الإمام زيد، وما قدمه من تضحيات في التصدّي للطغاة والظالمين.

وفي السياق ذاته، نظّم مكتب الإرشاد في مديرية شعوب فعالية ثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد -عليه السلام- تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية، استعرض الناشط الثقافي إبراهيم العبيدي جانباً من سيرة الإمام زيد -عليه السلام- ونهجه في مواجهة الفساد.. مشيراً إلى أن الإمام زيد مثّل نموذجاً فريداً في الصمود والثبات على الحق.

وأكد أهمية ترسيخ الارتباط بالإمام زيد، والتأسي والاقتداء بأخلاقه وفضائله وشجاعته، والمضي على نهجه في مواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي.

وحث الجميع على أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعِبر من سيرة الإمام زيد -عليه السلام- في تعزيز الصمود والثبات، وترسيخ الهوية الإيمانية، وإفشال مخططات العدوان ومؤامراته.

حضر الفعالية مديرا المديرية، احمد الصماط، والتدريب والتأهيل في أمانه العاصمة، عبدالله الكول، وعدد من القيادات المحلية والتنفيذية، وشخصيات اجتماعية، وعقّال الحارات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com