الصمود حتى النصر

تدشين مخيم مجاني للعيون في مستشفى الروضة بأمانة العاصمة

الصمود|

دشن رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس المحلي بأمانة العاصمة حمود النقيب ومدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني ، اليوم، في مستشفى الروضة ، المخيم الطبي المجاني للعيون بتمويل منظمة العون المباشر مكتب اليمن.

ويهدف المخيم الذي ينفذه المتحدون للعيون بالتعاون مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، وإدارة المخيمات بوزارة الصحة ومكتب الصحة بالأمانة، إلى تخفيف معاناة المواطنين في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

وفي التدشين أشار رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة، إلى أهمية مثل هذه المخيمات الإنسانية التي تهدف إلى تخفيف معاناة المواطنين في ظل الظروف الراهنة جراء العدوان والحصار.. مشيداً بجهود منظمة العون المباشر في دعم وإقامة هذا المخيم الطبي لمرضى العيون.

وأكد حرص أمانة العاصمة على تقديم التسهيلات اللازمة عبر أجهزتها المعنية لاستمرار تنفيذ مثل هذه المخيمات والمبادرات الإنسانية والخيرية في مختلف المجالات، لتقديم المساعدة للفقراء والمساكين.

ودعا النقيب، كافة المنظمات الداعمة والمؤسسات الخيرية، إلى دعم وتبني مثل هذه الأعمال والمشاريع الإنسانية التي تعني بخدمة المجتمع والأسر الفقيرة والمحتاجة، وتعزيز التكافل والتراحم بين أوساط المجتمع.

فيما أشار مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور المروني إلى أن المخيم يأتي في إطار توجهات وزارة الصحة لإيصال الخدمة لكل المواطنين ، مشيراً إلى أنه تم تمديد خدمات المعاينة في المخيم نتيجة للإقبال الشديد.

ولفت إلى أن المخيم يستهدف في ستة أيام إجراء المعاينات الفحوصات الطبية لـ 2000 حالة من الفقراء والمحتاجين وإجراء 300 عملية في المياه البيضاء وزراعة العدسات وتوزيع الأدوية .

وأكد المروني، أن المخيم هو المخيم الثالث الذي يقام خلال السنة الهجرية الجديدة و يقدم خدمات مجانا ويأتي في إطار الاستجابة لتلبية احتياجات المواطنين في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

بدوره أوضح مدير مستشفى الروضة الدكتور مقبل الضبياني، أن المخيم ينفذ على مرحلتين الأولى استقبال الحالات واجراء المعاينة والفحوصات والمرحلة الثانية إجراء العمليات الجراحية.. لافتاً إلى أن المخيم يساهم في إعادة البصر لمرضى المياه البيضاء وتقديم خدماته مجانا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com