الصمود حتى النصر

صعدة.. ندوة ثقافية بجامع الامام الهادي في ذكرى استشهاد الإمام زيد

الصمود|

نُظمت في جامع الإمام الهادي بمحافظة صعدة اليوم ندوة ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام بعنوان” الإمام زيد(ع) بصيرة وجهاد”.

استعرضت محاور الندوة التي نظمها مكتب الهيئة العامة للأوقاف بصعدة ووحدة العلماء والمتعلمين، بحضور محافظ المحافظة محمد جابر عوض ووكيلا المحافظة محسن الحمزي ومحمد البعداني، محطات من سيرة الإمام زيد ومناقبه والدروس والعبر من ثورته وأهدافها ومضامين رسالته التي خاطب بها العلماء.

وفي الندوة تطرق عضو رابطة علماء اليمن العلامة احمد محمد الهادي، إلى نشأة الإمام زيد وما تميز به من قوة إيمان وتقوى وارتباطه بالقرآن الكريم حتى اتصف بحليف القرآن.

واعتبر الإمام زيد مدرسة للتحرك الثقافي في أوساط الأمة وتصحيح المفاهيم المغلوطة.. داعيا إلى الاقتداء بنهج الإمام زيد وأخلاقه والتحرك في الدفاع عن الأمة وهويتها وعقيدتها.

وأشار العلامة الهادي إلى ما تعرض له الامام زيد من خذلان والتي تشبه ما يتعرض له اليمن الآن من قتل وحصار وعدوان وخذلان من جميع الشعوب وسط صمت عربي ودولي.

الى ذلك اشار رئيس الملتقى الإسلامي العلامة احمد درهم حورية إلى أن الجهاد أنواعا متعددة، أعلاه وأعظمه اجراً القتال في سبيل الله، ومنها إعلان الحق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وأوضح أنه إذا لم يواجه الظلمة والطغاة والمنافقين الذين يسعون في الأرض فسادا فلن نكون من المجاهدين ومن السائرين على خط الجهاد الذي رسمه لنا الإمام زيد .. مشدداً على ضرورة أن يكون للمؤمن موقف من الظلم ومواجهة الظلمة.

حضر الندوة عددا من مدراء المكاتب التنفيذية و كوكبة من العلماء وطلاب العلم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com