الصمود حتى النصر

حماس: جرائم العدو الصهيوني ضد الأقصى لن تمنحه الشرعية والسيادة

الصمود| غزة

أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن جرائم العدو الصهيوني ضدّ القدس والأقصى لن تمنحه شرعية ولا سيادة فيهما، وسيواصل الشعب الفلسطيني حمايتهما والدفاع عنهما بكلّ الوسائل.

وجاء في بيان الحركة بذكرى إحراق المسجد الأقصى الـ53، بحسب موقع “فلسطين أون لاين”: إن “جريمة إحراق المسجد الأقصى المبارك، وكلّ جرائم الاحتلال والمتطرّفين المعتدين الإسرائيليين ضدّ أرضنا وشعبنا ومقدساتنا لن تفلح في إخماد جذوة المقاومة في نفوس كلّ أجيال شعبنا، أو كسر إرادتهم في مواصلة التصدّي لجرائم الاحتلال، وستزيدهم قوّة وبسالة في التمسّك بانتزاع حقوقهم المشروعة، وفي مقدّمتها تحرير الأرض والعودة إليها”.

وأضاف البيان: إن “شعبنا يستذكر وأمَّتنا العربية والإسلامية في مثل هذا اليوم من عام 1969م، حين امتدّت اليد الآثمة، للمتطرّف الصهيوني الأسترالي “دينيس مايكل روهان”، وبتواطؤ واضح من الاحتلال، على تنفيذ جريمة إحراق المسجد الأقصى المبارك، تلك الجريمة النكراء التي ستظل شاهدة على إرهاب الاحتلال والجماعات الصهيونية المتطرّفة، ومخططاتهم المشبوهة والمستمرة ضدَّ المسجد الأقصى المبارك”.

وشددت الحركة في بيانها على أن مدينة القدس المحتلة، وفي القلب منها المسجد الأقصى المبارك هما عنوان الصراع مع العدو الصهيوني، وبوصلة توحيد الشعب الفلسطيني والأمة في الدفاع عنهما ونصرتهما، على كل الصعد السياسية والدبلوماسية والإعلامية والإنسانية.

وأكدت أن لا سيادة ولا شرعية للاحتلال على شبرٍ من المسجد الأقصى المبارك، فهو وقفٌ إسلاميٌّ، كان وسيبقى، ولن تفلح كلّ محاولات الاحتلال ومخططاته في تهويده أو تغيير معالمه، أو طمس هُويته، أو تقسيمه زمانياً ومكانياً، وسيظل إسلامياً خالصاً ومهوى لأفئدة الأمَّة في كلّ بقاع العالم.

ودعت الأمة العربية والإسلامية، قادة وحكومات، التي تداعت لنصرة الأقصى المبارك بعد جريمة إحراقه عام 1969، اليوم لتحمّل مسؤوليتها التاريخية في التحرّك العاجل والفاعل، للدفاع عنه وحمايته من أخطار تهويده وطمس معالمه المتصاعدة.

كما دعت العواصم التي ذهبت للتطبيع مع العدو الصهيوني إلى مراجعة هذا المسار انتصاراً للقدس والأقصى، والتزاماً بالقيم الرّافضة للاحتلال والعدوان على أرض وشعب فلسطين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com