الصمود حتى النصر

صنعاء تدشن مشروع عملاق للطاقة المتجددة في محافظة الحديدة بقدرة توليدية 50 ميجا وات (تفاصيل+صور)

الصمود|

دشن نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود ابولحوم، ومعه وزيرا الكهرباء والطاقة الدكتور محمد البخيتي والصناعة والتجارة محمد شرف المطهر، ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم، اليوم الأحد العمل بالمشروع الوطني للطاقة المتجددة بقدرة توليدية 50 ميجاوات بتكلفة 35 مليون دولار بتمويل من صندوق دعم وتنمية المحافظة.

 

وفي تدشين المرحلة الاولى من المشروع بالصليف بقدرة 10 ميجاوات بتكلفة 3 ملايين دولار، أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية أهمية الاعتماد على الطاقة المتجددة كأحد الحلول لتأمين مصادر الطاقة والاستفادة منها بكل صورها في التنمية المستدامة وتحويل البلد إلى بلد صناعي.

 

وأشار الى أن المشروع في الحديدة يعد بداية مشروعات الطاقة المتجددة في المحافظات الحرة والذي يعول عليه بشكل كبير في تخفيف معاناة الشعب في ظل العدوان والحصار القائم وشحة المشتقات النفطية.

 

ولفت الدكتور أبولحوم إلى أن التوجه في المرحلة الراهنة هو التحول نحو استخدام الطاقة المتجددة تنفيذاَ لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في هذا الصدد .. ودعا التجار والقطاع الخاص للاستثمار في الطاقة المتجددة.

 

فيما أكد وزير الكهرباء والطاقة حرص الوزارة على إعداد الدراسات الفنية الخاصة بمشروع الطاقة المتجددة.

 

وأشار إلى مدى أهمية الطاقة المتجددة وارتباطها بالتنمية المستدامة وأهمية انتاج الطاقة الكهربائية من مصادر الطاقة المتجددة حفاظا على البيئة وتحسين كفاءة إنتاج الطاقة الكهربائية الحالية من مصادر الطاقة المتجددة.

 

من جانبه نوه محافظ الحديدة بدعم القيادة الثورية والسياسية وتوجيهاتهما السديدة في جميع المجالات التي تُحقق المنافع للوطن والمواطنين.

 

وأكد أن هذه المشروعات تطبيقا عمليا، على أرض الواقع، والتحول من استهلاك الوقود إلى الطاقة المتجددة، الأمر الذي يجعلها علامات فارقة في مسيرة قطاع الكهرباء.

 

إلى ذلك وضع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ومرافقوه حجر الأساس لمشروع شركة الاخويين لتصنيع وتشكيل الحديد والبلاستيك المحدودة بالمنطقة الصناعية بمحافظة الحديدة بتكلفة تتجاوز 420 مليون ريال.

 

وخلال وضع حجر الأساس أكد الدكتور أبولحوم اهتمام الحكومة بالقطاع الخاص باعتباره ركيزة أساسية للتنمية والارتقاء بمستوى الخدمات وتوفير فرص عمل.

 

من جانبه أكد وزير الصناعة حرص الوزارة على تقديم التسهيلات للقطاع الخاص وتذليل الصعوبات وتبسيط الإجراءات أمام رأس المال الوطني للاستثمار في مختلف الجوانب.

 

فيما أشار محافظ الحديدة إلى أن وضع حجر الأساس للمشروع في المنطقة الصناعية بالحديدة يعكس حالة الاستقرار الأمني والاقتصادي الذي تعيشه المحافظة والمحافظات الحرة.

 

مؤكدا استعداد السلطة المحلية تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين في مختلف القطاعات التنموية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com