الصمود حتى النصر

أمريكا تقرر إرسال مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 775 مليون دولار

الصمود../

 

قررت الولايات المتحدة الأمريكية إرسال مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 775 مليون دولار تشمل صواريخ دقيقة وأسلحة مضادة للدروع وطائرات استطلاع مسيرة ومدفعية ومعدات لإزالة الألغام.

 

وتهدف المساعدات التي أعلنت عنها واشنطن الجمعة الى مساعدة كييف على إحداث تحول في سير المعارك واستعادة الأراضي التي احتلتها القوات الروسية، وفق ما أعلنه البنتاغون الجمعة.

 

واعتبر مسؤول رفيع في البنتاغون في حديث مع الصحافيين ،وفق وكالة فرانس برس، أن الغزو الروسي الذي بدأ في 24 فبراير الماضي قد توقف، قائلا إن المساعدات الجديدة تشمل صواريخ دقيقة وأسلحة مضادة للدروع وطائرات استطلاع مسيرة ومدفعية ومعدات لإزالة الألغام، بما يمكن أن يعزز الهجمات الأوكرانية.

 

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته “أنتم ترون نقصا تاما وكاملا في التقدم الروسي في ساحة المعركة”.

 

وتتضمن حزمة المساعدات الجديدة صواريخ لأنظمة هيمارس التي يستخدمها الأوكرانيون لضرب مستودعات الأسلحة الروسية وصواريخ “هارم” جو-أرض المضادة للرادارات.

 

كما تشمل أيضا 15 طائرة استطلاع مسيرة من طراز “سكاي إيغل” و1000 صاروخ جافلين مضاد للدروع و1,500 صاروخ تاو ومدفعية جديدة مع ذخيرة.

 

وقال المسؤول الأمريكي “نريد ضمان أن يكون لدى أوكرانيا خط امداد مستمر لتدفيق الذخيرة بما يلبي احتياجاتها، وهذا ما نسعى إليه بهذه الحزمة”.

 

وتشكل صواريخ هيمارس الدقيقة والتي يمكن أن تحلق لمسافة تصل إلى 80 كيلومترا جزءا من هذا التحول في الحرب.

 

وأكد المسؤول “أنتم ترون أن الروس ما زالوا يدفعون ثمنا باهظا للهجمات الأوكرانية، وخاصة مع استخدام أنظمة هيمارس”.