الصمود حتى النصر

إب: لقاء تشاوري يناقش دور العلماء والخطباء في تعزيز الوعي بمخاطر العدوان

إب: لقاء تشاوري يناقش دور العلماء والخطباء في تعزيز الوعي بمخاطر العدوان

الصمود../

 

ناقش لقاء تشاوري بمحافظة إب اليوم السبت، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، دور العلماء والخطباء من التيار السلفي في مساندة جهود تعزيز الوعي الوطني بمخاطر العدوان ومخططاته.

 

واستعرض اللقاء الذي نظمه مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة، بحضور عضو المكتب السياسي لأنصار الله الدكتور حزام الأسد ورئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب، دور رسالة المنبر في تعزيز الهوية الإيمانية وتجسيدها على الواقع ومساندة جهود الحفاظ على الأمن والاستقرار ورفد الجبهات وتوحيد الجبهة الداخلية.

 

وأشاد وزير التعليم العالي بدور علماء وخطباء محافظة إب وتفاعلهم مع مختلف القضايا الوطنية والمجتمعية والتحفيز للتحشيد للجبهات ومواجهة العدوان والدفاع عن الوطن.

 

وحثهم على الاضطلاع بواجبهم في تعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر العدوان ومؤامراته وتعزيز حالة الصمود والتلاحم الشعبي وغرس المفاهيم الوطنية ونبذ ثقافة الكراهية والنعرات التي يسعى من خلالها العدوان لتحقيق أجندته المرفوضة من فئات المجتمع.

 

من جانبه أشار عضو المكتب السياسي لأنصار الله الأسد إلى أهمية دور العلماء في التأثير على المجتمع للإسهام في غرس قيم العدالة والتصالح والجهاد والمحبة وغيرها من المعاني والسلوكيات التي دعا لها الدين الإسلامي الحنيف.

 

ولفت إلى دور العلماء في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وتوحيد الصف والوقوف ضد الأعداء الحقيقين للأمة، مؤكداً أهمية التحرك لمواجهة العدوان على مختلف الأصعدة وإفشال مخططاته التآمرية والعمل بما من شأنه توحيد الصفوف ولم الشمل.

 

بدورهم بارك العلماء والخطباء الانتصارات التي تحققت للوطن في مختلف الجبهات، مؤكدين استمرارهم في تأدية الرسالة الدينية واستنهاض الأمة للقيام بواجبها تجاه ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار وحرب اقتصادية ممنهجة.

 

حضر اللقاء نائب رئيس جامعة إب الدكتور عبدالله الفلاحي ومدير مكتب الارشاد أحمد الحمران.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com