الصمود حتى النصر

مكتب الهيئة العامة للزكاة بصنعاء يقدم مساعدات نقدية لمتضرري السيول بصعفان

الصمود|

قدم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة صنعاء، اليوم مساعدات نقدية لعدد من الأسر التي تضررت مساكنها جراء سيول الأمطار في مديرية صعفان.

وخلال النزول الميداني لمناطق العزل المستهدفة، سلمت لجنة مكتب الزكاة برئاسة مدير ادارة المصارف، يحيى أبو نشطان، مساعدات مالية لعدد 25 أسرة تعرضت لأضرار في اطار الاستجابة الطارئة لمساعدة المتضررين من السيول في مديريات المحافظة.

وأوضح أبو نشطان، أن النزول الميداني لمديرية صعفان يستهدف معاينة وحصر أضرار المنازل والمساكن وتقديم العون المادي للأسر المستهدفة كمساهمة انسانية لمساعدتها على إصلاح المنازل التي تهدمت بشكل كلي وجزئي وإعاده بنائها ومعالجتها حسب طبيعة وحجم الضرر.

ونوه بحرص قيادة الهيئة العامة للزكاة ومكتبها بمحافظة صنعاء على الاستجابة الطارئة لمساعدة الفئات التي تعرضت لأضرار في تهدم مساكنها، وذلك في إطار الواجب الانساني للتخفيف من معاناة هذه الأسر خصوصا في ظل استمرار موسم الأمطار.

فيما لفت أعضاء اللجنة الطارئة المكونة من نبيل الطيري وناجي صالح، إلى أن تقديم المساعدات المالية للأسر المتضررة من السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة، تتم وفق المصارف الشرعية للزكاة باعتبار هذه الحالات تندرج في نطاقها.

من جانبهم عبر مديرا زكاة مديرية صعفان صغير الحاج وإدارة المصارف في المكتب عادل الاهدل، والأسر المستفيدة من المساعدات، عن الامتنان والتقدير لمكتب الزكاة بالمحافظة والهيئة العامة في تلمس معاناة المتضررين والوقوف إلى جانبهم تجسيدا لقيم التكافل الاجتماعي.