الصمود حتى النصر

تدشين مخيم الطمأنينة الثالث المجاني للأمراض النفسية والعصبية بالأمانة

الصمود|

دُشن بمجمع الشهيد علي عبد المغني الطبي بأمانة العاصمة اليوم، مخيم الطمأنينة الثالث المجاني للأمراض النفسية والعصبية.

يهدف المخيم الذي يستمر خمسة أيام بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة بالأمانة، إلى تقديم خدمات العلاج النفسي الخيري بأنواعه، طبياً ومعرفياً ودوائياً، لـ 400 حالة، وصرف الأدوية مجاناً، بدعم مصنع رفا فارما للصناعات الدوائية ومنظمة يمن أسفير التنموية.

وأشاد نائب مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور علي الشعيبي، بمبادرة إقامة المخيم الثالث للأمراض النفسية والعصبية لتخفيف معاناة كثير من المصابين بالحالات النفسية من خلال التشخيص واجراء الفحوصات وصرف الأدوية مجاناً.

وأكد أن مكتب الصحة نفذ مخيمات صحية جراحية وباطنية ونساء وأطفال .. معتبراً المخيم في الوقت الراهن إضافة نوعية نظراً لحاجة المجتمع لمثل هذه المخيمات التخصصية النوعية التي تركز على معالجة الجوانب النفسية والعصبية.

فيما أوضح مدير عيادة الطمأنينة ورئيس منظمة أسفير الدكتور محمد الجميل، أن المخيم يهدف لتقديم استشارات نفسية وأسرية وفحص وصرف أدوية مجانية لحالات الأمراض النفسية والعصبية المستهدفة، لتخفيف معاناتهم ورفع الوعي المجتمعي بمفاهيم الصحة والمرض النفسي.

وأشار إلى أن المخيم يقدم علاج وطب نفسي استشاري لحالات الاضطرابات النفسية والقلق والوسواس القهري والاكتئاب والعلاجات النفسية السلوكية والإدراكية المعنوية، وعلاج الضغوط النفسية بكافة أشكالها والقياس النفسي وتدريب المرضى على المهارات الاجتماعية .

حضر الافتتاح مديرة الشؤون الاجتماعية بمديرية الصافية أروى الحبابي، وعدد من المعنيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com