الصمود حتى النصر

مكتبا الأوقاف والارشاد بحجة يدشنان فعاليات ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

الصمود|

دشن مكتبا الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد بمحافظة حجة اليوم السبت ، فعاليات ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار ” وجوب التحرك لمواجهة جور الحكام وتضليل علماء السوء”.

وفي التدشين، أكد وكيل المحافظة محمد القاضي أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد عليه السلام في تعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته الاستعمارية ورفض الخنوع والتبعية والظلم والفساد.

فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين إلى أن ثورة الإمام زيد عليه السلام لم تكن ثورة لعصره بل امتداد لثورة جده الإمام الحسين عليه السلام وستبقى ممتدة في كل العصور لأنها ثورة ضد الظلم والطغيان.

وأكد أهمية التزود من القيم والأخلاق والمبادئ والشجاعة الزيدية وتجسيدها قولاً وعملاً وترسيخ الارتباط بالإمام زيد عليه السلام في نفوس الأجيال والتعريف بثورته التي أعلنها ضد الطغاة.. مشيرا إلى أن إحياء الذكرى محطة لنستمد منها العزة والكرامة والصمود والاستقلال.

بدورهما استعرض عبده الأهنومي وحسين العياني في كلمتي مكتبي الأوقاف والإرشاد شخصية الإمام زيد عليه السلام وأسباب خروجه عليه السلام لمواجهة الطغاة.

وتطرقا إلى نشأة حليف القرآن وعلمه ومؤلفاته ومناقبه و شخصيته وشجاعته ومكانته.. مؤكدين أهمية الإقتداء بالإمام زيد عليه السلام في مواجهة طغاة العصر أمريكا وإسرائيل وأدواتهما حتى تحقيق النصر.

تخلل الفعالية بحضور عدد من العلماء والخطباء ومدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية قصيدة للشاعر محمد العبالي.