الصمود حتى النصر

مكتب الأوقاف بذمار ينظم فعالية في ذكرى استشهاد الإمام زيد

الصمود|

نظّم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة ذمار اليوم فعالية ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليه السلام تحت شعار “من أحب الحياة عاش ذليلا”.

وفي الفعالية، التي شارك فيها كوكبة من العلماء والمرشدين وقيادات تنفيذية، أكد مدير مكتب هيئة الأوقاف عبدالله الجرموزي، أهمية التذكير بسيرة الإمام زيد عليه السلام والمضي على نهجه في إقامة الحق ومواجهة الباطل مهما بلغت التحديات والتضحيات.

وحث على استلهام الدروس والعبر من حياة الإمام زيد بن علي والاقتداء بأخلاقه وتحركه وجهاده في سبيل الله والانتصار للأمة وقضاياها.

فيما استعرض الناشطون الثقافيون العلامة إسماعيل الوشلي وأحمد المجاهد وسامي المهدي، نشأة الإمام زيد بن علي وما تميز به خلال حياته التي نذرها لله من قوة الإيمان وتقوى الله والتمسك بالحق والارتباط بكتاب الله الكريم.

وأشاروا إلى المراحل التي مرت بها الأمة والتحديات والصراعات بين قوى الحق والشر وما تواجهه الأمة اليوم من تحديات واستهداف لدين الله.

وأكدت الكلمات أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة، لما تمثله من منهجية تحررية للوقوف في وجه أعداء الأمة من الطغاة والمستكبرين.