الصمود حتى النصر

الحديدة.. وقفة منددة باحتجاز سفينة مازوت تابعة لقطاع الكهرباء

الصمود|

نُظمت بمدينة الحديدة اليوم وقفة احتجاجية، تنديداً بمنع دول تحالف العدوان دخول سفينة المازوت “جولدن إيجلي” التابعة لقطاع الكهرباء ميناء الحديدة.

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات ورددوا الشعارات المعبرة عن استنكارهم لإقدام تحالف العدوان على احتجاز السفينة .. معتبرين ذلك خرقاً سافراً للهدنة.

وطالبوا الأمم المتحدة بموقف جاد لتنفيذ ما يتعلق بصرف مرتبات موظفي الدولة وفقاً لما نصت عليه بنود الهدنة.

وفي الوقفة أشار المحافظ محمد عياش قحيم إلى أن خروج أبناء المحافظة اليوم يؤكد رفضهم وتنديدهم بالخروقات التي يرتكبها تحالف العدوان باحتجازه سفينة المازوت الخاصة بكهرباء الحديدة، والذي قد يؤدي إلى خروج محطات التوليد الكهربائية عن العمل وانقطاع الخدمة عن السكان ومضاعفة معاناتهم خاصة خلال فصل الصيف.

وطالب المجتمع الدولي ومبعوث الأمم المتحدة إلى اتخاذ موقف واضح إزاء هذه الممارسات التعسفية التي يرتكبها تحالف العدوان واستمراره في مضاعفة معاناة الشعب اليمني.

ولفت إلى أن الشعب اليمني يمتلك الخيارات المتاحة للرد على الممارسات التعسفية لتحالف العدوان.

فيما عبرت كلمة العلماء التي ألقاها الشيخ هايل مجلي عن الإدانة لممارسات تحالف العدوان بخرق الهدنة القائمة بمنع دخول سفن المشتقات النفطية، ما يحتم على الشعب اليمني اتخاذ الخيارات لردع العدوان وكفه عن غطرسته.

وأدان بيان صادر عن الوقفة احتجاز تحالف العدوان للسفينة “جولدن إيجلي” المحملة بالمازوت المخصص لكهرباء الحديدة، رغم حصولها على تصاريح دخول من الأمم المتحدة.

واعتبر ذلك خرقاً للهدنة المؤقتة وإجراءاً تعسفياً لمضاعفة معاناة الشعب اليمني.

وحمل البيان الذي تلاه مدير كهرباء منطقة الحديدة أيوب البحري، الأمم المتحدة مسؤولية تصرفات قوى العدوان وخرقها للهدنة .. مطالباً بالضغط على تحالف العدوان الإفراج عن السفينة والسماح لها بدخول الميناء.

كما حمل بيان الوقفة المجتمع الدولي مسؤولية الصمت جراء تعسف دول العدوان وخروقاتها المستمرة .

تخللت الوقفة قصيدة للشاعر سيف الإسلام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com