الصمود حتى النصر

حالة طوارئ في حارات وأحياء مديرية معين بأمانة العاصمة صنعاء (تفاصيل + صور)

حالة طوارئ في حارات وأحياء مديرية معين بأمانة العاصمة صنعاء (تفاصيل + صور)

الصمود|

تتواصل بمديرية معين بأمانة العاصمة، أعمال التدخلات الطارئة لمعالجة أضرار السيول والأمطار الغزيرة وتصريف المياه ورفع المخلفات ومسح الشوارع.

واستهدفت الاعمال خلال ثلاثة أيام نفذتها المديرية ومكتب الأشغال ومشروع النظافة بالأمانة، بالتنسيق مع غرفة عمليات الطوارئ، إيواء عدد من الأسر التي تضررت منازلها، والمساهمة في إنقاذ ثلاث فتيات يقودن سيارة بجوار سور جامعة صنعاء وكذا صاحب دراجة نارية من السيل أثناء هطول الأمطار.

وتضمنت الأعمال مسح وتسوية عدد من الشوارع وفتح وتنظيف عبارات وقنوات تصريف مياه الأمطار والسيول لمنع تجمعها وتسهيل حركة المرور، إضافة لشفط مياه الأمطار من منازل المواطنين بحارات الخير والسلام وأكمة الأعناب وساحة مدرسة القميعة، وتم إغلاق بعض فتحات ومجرى السيول المستحدثة من المواطنين.

وأوضح مدير المديرية عبدالملك الرضي، أن فرق الطوارئ قامت بردم ثلاث بيارات انهارت جراء تدفق سيول الأمطار، ورفع عدد من السيارات التي سحبتها السيول، ومعاينة بعض البيوت التي تساقطت أجزاء منها.

وأشار إلى نزول فريق من فرع المجلس الأعلى للشئون الإنسانية بالمديرية إلى المواقع المتضررة بحارات وأحياء المديرية وإجراء عملية مسح وحصر للأضرار والأسر والمنازل التي تضررت جراء السيول والأمطار الغزيرة، ورفع تقرير للمجلس لتقديم المساعدات الإيوائية والغذائية وغيرها.

وأكد الرضي، استمرار أعمال لجنة الطوارئ بمديرية معين خلال الفترتين الصباحية والمسائية لمعالجة أضرار تدفق مياه الأمطار والسيول والحد منها، وحماية الممتلكات العامة والخاصة والمشاريع الخدمية.

وأوضح انه تم تشكيل ثلاث فرق طوارئ ميدانية من أجل المساهمة في تخفيف معاناة المواطنين وتنفيذ برنامج التدخلات الطارئة لتفادي الأضرار والخسائر وإنقاذ وإغاثة الحالات المتضررة.. مشيداً بالجهود الكبيرة التي تبذلها فرق الإشغال والنظافة بمشاركة أبناء المديرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com