الصمود حتى النصر

مشهد غير مسبوق لسائلة صنعاء الآن وسيول جارفة تكتسح الشوارع والأسواق وتطمر المنازل والسيارات في العاصمة (صور)

مشهد غير مسبوق لسائلة صنعاء الآن وسيول جارفة تكتسح الشوارع والأسواق وتطمر المنازل والسيارات في العاصمة (صور)

الصمود../

 

هطلت أمطاراً رعدية غزيرة في وقت متأخر مساء الإثنين على العاصمة اليمنية صنعاء وضواحيها، وسط تدفق سيول كثيفة غير مسبوقة اكتسحت معظم شوارع وأحياء أمانة العاصمة، متسببة في إلحاق أضرار مادية وإغلاق الطرق الرئيسية.

 

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي صوراً لسائلة صنعاء هذه الأثناء منها صورة بضوء البرق أثناء هطول الأمطار الرعدية الغزيرة جداً على العاصمة، وتدفق سيول الأمطار الكثيفة داخل السائلة لتملأها بالكامل تماماً وتفيض من جدران وحواجز سائلة صنعاء.

كما تداول الناشطون صوراً ومقاطع فيديو لتدفق سيول الأمطار الغزيرة بشكل كبير هذه الأثناء في شوارع وأحياء العاصمة صنعاء، وتتسبب في إغراق بعض الأحياء السكنية وغمرت المحلات والأسواق التجارية وطمرت عدد من سيارات المواطنين في أحياء متفرقة بأمانة العاصمة.

 

وتسببت سيول الأمطار الغزيرة في إغلاق غالبية الشوارع الرئيسية والأنفاق وشلت الحركة في الطرقات بالعاصمة صنعاء، في حين تضررت منازل مواطنين في عدد من المناطق بينها صنعاء القديمة وحي شملان، حيث اجتاحت السيول عدداً منها.

 

كما أدت الأمطار الغزيرة إلى إنهيار أجزاء من سور جامعة صنعاء الجديدة من الجهة الجنوبية الغربية بسبب شدة السيول التي تشهدها أمانة العاصمة الليلة.

 

في السياق، أعلنت مصلحة الدفاع المدني قبل قليل عن نشر عدد من فرق الإنقاذ في أحياء العاصمة المحاذية للسائلة، بعد تدفق السيول بشكل كبير، ودعت المواطنين في حالات الطوارئ الاتصال على الرقم المجاني 191.

 

وحذرت جميع المواطنين في العاصمة صنعاء ومحافظات (صنعاء وعمران وحجة والمحويت وذمار والبيضاء وإب وريمة والجوف)، من التواجد أو العبور من ممرات السيول والمصبات المائية أثناء هطول الأمطار أو عند توقع هطولها وعدم المجازفة بعبور الأودية والشعاب أثناء جريانها، لما يشكله ذلك من خطورة على الحياة.

 

كما دعت سائقي المركبات الى توخي الحيطة والحذر أثناء هطول الامطار بسبب تدني مستوى الرؤية وكذا وجود انهيارات صخرية في الطرق الجبلية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com