الصمود حتى النصر

فعالية ثقافية في مديرية الوحدة بأمانة العاصمة بذكرى استشهاد الإمام الحسين

الصمود | نظمت السلطة المحلية في مديرية الوحدة بأمانة العاصمة،اليوم، فعالية ثقافية وخطابية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار (هيهات منا الذلة).

وفي الفعالية، أشار وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني، إلى أهمية استلهام الدروس من نهج وشجاعة الإمام الحسين في مواجهة قوى العدوان، وإحياء هذه الذكرى بالشكل الذي يُجسِّد حب اليمنيين وارتباطهم بشخصية الإمام الحسين -عليه السلام- وثورته في وجه الطغاة، والاستفادة منها والتزود بقوة الإرادة وصلابة الموقف والثبات.

واستعرض جانباً من المآسي والمظلومية التي حدثت للإمام الحسين وأفراد أسرته، مشيراً إلى أن حادثة كربلاء في العاشر من محرم، تُمثِّل حديثاً عن الحق والباطل، عن الخير والشر، عن الثورة انتصاراً للدين ورفعاً للظلم ومُواجهةً المُستكبرين.

ولفت الخولاني، إلى المكانة الكبيرة للإمام الحسين في نفوس اليمنيين الذين يستلهمون من ثورته الصُمود والثبات في وجه العدوان، مُضيفاً أن “الإمام الحسين، أعطى الأمة دروساً في التضحية والفداء والصبر والثبات لمواجهة قوى الباطل والطغيان.”

فيما استعرض عضو المجلس المحلي بالمديرية مُطّٙهر الخميسي، مظلومية الإمام الحسين،ومواقف الحق ضد الباطل التي تمثلت في الثبات والصمود والمواجهة والتضحية في وجه الطغيان، ورفض الخضوع والذلة والمهانة، مُستذكراً قوله -عليه السلام- هيهات مِّنا الذِّلة.

وأوضح أن إحياء ذكرى عاشوراء، تأكيد على ارتباط المجتمع اليمني بالثقافة القرآنية والنهج المحمدي وسبيل آل البيت عليهم السلام، مؤكداً أهمية السير على قيم الإمام الحسين، ومبادئه ونهجه القويم ورؤيته وموقفه لمواجهة التحديات المحدقة بالوطن والصمود في وجه العدوان .

بدورهم، جدّٙد أبناء حي الأُمناء بالمُديريّٙة، تأكيدهم على مواصلة السير على نهج الإمام الحسين في نصرة الحق والتصدي للمستكبرين والطغاة، ودعم المرابطين في جبهات الشرف والبطولة بالمال والرجال دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقراره.

حضر الفعالية مسؤول لجنة التحشيد والتعبئة بالمديرية عبدالله الظرافي وعدد من الشخصيات الاجتماعية.