الصمود حتى النصر

إقرار آلية صرف مادة الديزل للمولدات الكهربائية الخاصة (تفاصيل)

الصمود|

ناقش وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد أحمد البخيتي مع المدير العام التنفيذي لشركة النفط المهندس عمار الأضرعي، آلية صرف احتياجات ملاك المولدات الخاصة من مادة الديزل.

وأكد الاجتماع أهمية متابعة تنفيذ الاتفاق الموقع بين وزارة الكهرباء وشركة النفط اليمنية لتنظيم صرف مادة السولار “الديزل” للمحطات الحكومية ومحطات ملاك المولدات الخاصة.

وأشار الاجتماع إلى أن انخفاض سعر البورصة وفتح ميناء الحديدة ودخول المشتقات النفطية بسلاسة دون قرصنة من قبل تحالف العدوان، سيعزز من جهود وآلية استمرار توفير خدمة الطاقة الكهربائية للمواطنين بأسعار مناسبة.

وأقر الاجتماع آلية صرف الاحتياج الفعلي لمحطات ملاك المولدات الكهربائية الخاصة من وقود مادة السولار “الديزل” بناءً على القدرات الفعلية المسجلة لدى الوزارة.

وفي الاجتماع أكد وزير الكهرباء أهمية الاستفادة من المتغيرات في سعر البورصة وتوفير الوقود بما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين نتيجة العدوان والحصار.

وحث على استمرار التواصل والتنسيق بين الوزارة والشركة وعلى كل المستويات لتذليل أي صعوبات وتسهيل الإجراءات.

من جانبه أشار المدير التنفيذي لشركة النفط، إلى أنه وجه الإدارات المعنية في الشركة بسرعة استكمال إجراءات صرف الديزل لمحطات الكهرباء وإعطاءها الأولوية.

حضر الاجتماع ناطق شركة النفط اليمنية عصام المتوكل والقائم بأعمال مدير عام تنظيم ورقابة الانشطة رئيس اللجنة الرئيسية لمتابعة نشاط المولدات الكهربائية الخاصة علي محمد عزيز ونائبه محمد حامد البحيري.