الصمود حتى النصر

أكاديمية بنيان تختتم دورة تدريبية حول الإرشاد الزراعي بصنعاء

الصمود|

اختتمت بأكاديمية بنيان للتدريب و التأهيل دورة حول الإرشاد الزراعي، نظمتها الإدارة العامة للإرشاد والإعلام الزراعي بوزارة الزراعة و الري .

هدفت الدورة التي اقيمت بالتعاون مع اللجنة الزراعية و السمكية العليا إلى إكساب 40 مشاركا من مدراء الإرشاد و كوادر الإدارة العامة للإرشاد و الإعلام الزراعي، لمدة ستة ايام مهارات حول الإرشاد الزراعي المجتمعي و المدارس الحقلية ووظائف الإدارة والعمليات الإدارية و منهجية و سياسات الثورة الزراعية و مبادئ التنمية و الخطط الإرشادية و إعداد الكتابة و التقارير .

و في الاختتام أكد مدير الجمعيات باللجنة الزراعية والسمكية العليا محمد القحوم، أهمية الدورة لرفع قدرات المشاركين و إكسابهم المهارات و المعارف و الخبرات اللازمة للقيام بدورهم الإرشادي و الزراعي على أكمل وجه .

و أشار إلى أهمية دور المرشدين الزراعيين في تفعيل المجتمع و إرشادهم بالطرق الزراعية الصحية التي تؤدي إلى زيادة الإنتاج بجودة عالية ..مؤكدا أهمية الإرشاد الزراعي في عملية التوعية و التثقيف الزراعي المجتمعي لتحقيق أهداف الثورة الزراعية وصولا لتحقيق الاكتفاء الذاتي .

و نوه بدور الجمعيات الزراعية في الأمن الغذائي وخفض فاتورة الإستيراد ..مشيرين إلى أهمية ان يرافق الإرشاد عملية التسويق الزراعي و بما يؤدي إلى تحفيز و تشجيع المزارعين على زيادة الإنتاج و الاهتمام بجودة المنتجات الزراعية.

من جانبهما أشار عميد أكاديمية بنيان الدكتور علي السوسوة و مدير الإرشاد و الإعلام الزراعي يوسف صبرة ، إلى أهمية الدورة التي تأتي في إطار برنامج الإرشاد الزراعي .

و أشارا إلى الدور التوعوي الهام للإرشاد الزراعي في تحفيز و تفعيل المجتمع للنهوض بالقطاع الزراعي لتعزيز الأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي ..داعين المشاركين إلى الاستفادة من مخرجات الدورة و نقل كلما تلقوه من خبرات و معارف على أرض الواقع .

حضر الاختتام مدير ادارة التسويق و التجارة الزراعية باللجنة الزراعية و السمكية العليا علي الهارب .