الصمود حتى النصر

ورد الآن.. إيران تجري محادثات مع المبعوث الأممي الخاص باليمن وتعلن موقفها النهائي من تمديد الهدنة (تفاصيل)

ورد الآن.. إيران تجري محادثات مع المبعوث الأممي الخاص باليمن وتعلن موقفها النهائي من تمديد الهدنة (تفاصيل)

الصمود| طهران

أعلن كبير مستشاري وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي، دعم بلاده لتمديد وقف إطلاق النار في اليمن .

وبحسب وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) جاء ذلك في محادثات له مع المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانز غروندبرغ ناقش خلالها آخر المستجدات في اليمن، في سياق جهود طهران على صعيد التسوية السلمية للأزمة في اليمن.

وأعلن خاجي خلال اللقاء عن دعم إيران للجهود الفعالة لإحلال سلام مستقر وعادل في اليمن.

وعبر عن أمله في أن يتم بذل الجهود خلال وقف إطلاق النار المقبل الذي يستمر شهرين للتوصل إلى اتفاق جامع وشامل، يتضمن وقف إطلاق نار مستقر، ورفع كامل للحصار والحظر الاقتصادي، ودفع رواتب الموظفين، وحرية التنقل في جميع الطرق اليمنية، وبدء عمل اللجان العسكرية والاقتصادية والسياسية وإيجاد آليات مراقبة كاملة لضمان عدم انتهاك الالتزامات.

بدوره.. أشار المبعوث الأممي الخاص إلى أحدث المقترحات المقدمة إلى الأطراف اليمنية، واعتبر تمديد وقف إطلاق النار في اليمن لمدة شهرين بأنه فرصة لتحقيق آلية منتظمة لدفع رواتب الموظفين، وفتح طرق مرورية بين المحافظات، وإضافة وجهات طيران من وصنعاء وضمان التدفق المنتظم للوقود لموانئ الحديدة وتشكيل لجان عسكرية واقتصادية وسياسية لمراقبة تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com