الصمود حتى النصر

أمسية ثقافية بمدينة حجة بذكرى استشهاد الإمام الحسين

الصمود | نظم فرع مصلحة الأحوال المدنية بمحافظة حجة وأبناء مربع الشهيد أبو حمزة الكحلاني بمديرية المدينة، اليوم، أمسية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وفي الأمسية أكد وكيل المحافظة محمد القاضي أهمية إحياء ذكرى فاجعة كربلاء التي استشهد فيها سبط رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وآل بيته وهو يدافع عن دين الله ويواجه الظالمين العابثين في سبيل اقامة العدل وتحقيق العدالة والحرية.

ولفت إلى أن الإمام الحسين عليه السلام استشعر المسئولية في التحرك شاهراً سيفه لتصحيح مسار الأمة بكل شجاعة وتضحية وبطولة غير آبه بالجيش اليزيدي الذي تجاوز قوامه عشرات الآلاف.

من جانبه أشار نائب مدير فرع مصلحة الأحوال المدنية المقدم يوسف عامر إلى أهمية استلهام الدروس من تضحية الحسين وبطولاته وحرصه على محاربة الظلم والطغاة.

وأوضح بأن ثورة الحسين عليه السلام محطة لشحذ الهمم والتولي الصادق لأل البيت وأعلام الهدى وعدم التخاذل في التصدي لطغاة هذا العصر قوى الغزو والاحتلال.

فيما تطرقت كلمة الأمسية إلى الأسباب التي أدت إلى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام وما تمثله كربلاء من فاجعة ووصمة عار في جبين الإنسانية على مر العصور، ودور اليمنيين في نصرة حفيد الرسول الأعظم والعلاقة بين كربلاء الإمام الحسين عليه السلام وكربلاء هذا العصر.

تخلل الأمسية بحضور مدير فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة العقيد محمد المحطوري وضباط ومنتسبي الفرع والشخصيات الاجتماعية ، فقرات متنوعة.