الصمود حتى النصر

طهران توجه صفعة لأمريكا “هذا هو ردنا على العقوبات الجديدة” (تفاصيل)

الصمود| طهران

 قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، اليوم الثلاثاء، إن قيام وكالة الطاقة الذرية الإيرانية بضخ الغاز في المئات من أجهزة الطرد المركزي من الأجيال المتطورة هو ردنا على العقوبات الأمريكية الجديدة.

ووفق وكالة “إرنا” أضاف عبداللهيان إن العقوبات الأمريكية الجديدة إجراء غير منطقي وخطوة استعراضية لا تأثير لها، معتبرا أنه لا يمكن لواشنطن أن تحصل على تنازلات منا على طاولة المفاوضات عبر مواصلة فرض العقوبات.

وتابع قائلا: إننا أهل للتفاوض ودعاة للمنطق ولكن لن نرضخ للإجراءات الأمریکیة، مشيرا إلى فشل سياسة فرض الضغوط القصوى لإدارة الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب.

وقال وزير الخارجية الإيراني: بينما كنا نستعد لمرحلة جديدة من المفاوضات خلال الأسابیع الماضیة، قدم الجانب الأمريكي اقتراحا مفاجئا للوكالة الدولية للطاقة الذرية بهدف كسب النقاط على طاولة المفاوضات.

وأضاف أن الاقتراح الأمريكي بإصدار قرار ضد إيران تزامنا مع قيام الرئيس الأمريكي جو بايدن بإرسال رسائل عبر وسطاء مفادها أن أمريكا لديها نوايا حسنة وجادة في العودة إلى الاتفاق وقدمنا ​​إجابتنا الحاسمة للجانب الأمريكي.

وفرضت الحكومة الأمريكية مساء أمس الاثنين، عقوبات جديدة على 6 شركات أجنبية مرتبطة بقطاع النفط والبتروكيماويات الإيراني في خطوة جديدة تهدف إلى زيادة الضغط على إيران.