الصمود حتى النصر

فعاليتان في التحرير وبني الحارث بالأمانة بذكرى الهجرة النبوية

الصمود | نظم مكتب الإرشاد بمديرية التحرير بأمانة العاصمة، ندوة ثقافية توعوية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية على صاحبها وآله أفضل الصلاة وازكى التسليم، بعنوان “كلمة الله هي العليا”.

وتطرقت الندوة بحضور مسؤول لجنة الفعاليات بالمديرية عبداللطيف الولي، والتي أدار محاورها مدير مكتب الإرشاد بالمديرية صلاح السلامي، إلى الدروس والعبر المستلهمة من ذكرى الهجرة النبوية.

وأشارت إلى أسباب ودوافع الهجرة بعد أن قرر الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم الإنتقال من مكة للمدينة لإرساء دعائم الدولة الإسلامية بها واتخاذها منطلقا لنشر الدعوة وإحقاق الحق في ظروف مواتية.

وأكد السلامي، أن حدث الهجرة النبوية لم يكن حدثا عاديا بل شكل انعطافة هامة في تاريخ الدعوة والدين الإسلامي، مشيدا بقرار القيادة السياسية بإعادة الإعتبار لهذه المناسبة وإصدارها قرارا باعتماد التقويم الهجري بشئون ومعاملات الدولة كافة.

حضر الندوة عدد من ذوي الشهداء والجرحى والأسرى والمفقودين ومشائخ وعقال الأحياء والحارات وقيادات ثقافية وتربوية وشخصيات اجتماعية وحشد من أبناء المديرية.

كما أقيمت بمديرية بني الحارث فعالية ثقافية لإحياء ذكرى الهجرة النبوية، أشارت كلمة الفعالية إلى عظمة هذه المناسبة ومكانتها وما تحمله من قيم ومعاني سامية في نفوس أبناء الأمة.

وأكدت بأن هجرة الرسول الكريم من أبرز أحداث المسيرة النبوية التي غيرت وجه التاريخ ومجرى الحياة الإنسانية.. لافتة إلى الدروس والعبر من هذه المناسبة والتحولات التي تحققت للإسلام وأهمية استيعاب الدلالات والأبعاد من الهجرة المشرفة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com