الصمود حتى النصر

الهيئة العامة للزكاة تنظم فعالية خطابية في ذكرى الهجرة النبوية

الصمود|

نظمت الهيئة العامة للزكاة اليوم فعالية خطابية وثقافية بذكرى الهجرة النبوية الشريفة على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم تحت شعار “إلاّ تنصروه فقد نصره الله”.

وفي الفعالية اعتبر رئيس الهيئة الشيخ شمسان أبو نشطان، ذكرى الهجرة النبوية محطة تاريخية يتزود منها أبناء الأمة الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها معاني الصبر والجهاد ويستلهمون منها الدروس والعبر في بناء الدولة الإسلامية.

ولفت إلى أن الشعب اليمني يُجسد المواقف الصادقة لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بثباته وصموده على مدى ثمانية أعوام في مواجهة أئمة الكفر والطواغيت الذين تجمعوا على شعب الإيمان والحكمة لقتله وتدميره وحصاره.

ودعا أبو نشطان، عاملي الزكاة إلى السير على نهج رسول الله في الواقع العملي لإحياء ركن عظيم من أركان الإسلام.

وأكد أن العام الهجري الجديد سيكون حافلاً بالإنجازات والمشاريع في جميع المصارف الزكوية على مستوى المحافظات، ما يحتم على الجميع استشعار المسؤولية والتحرك الصادق في خدمة الفقراء والمساكين والمستضعفين.

وفي الفعالية بحضور وكيلي هيئة الزكاة علي السقاف وقطاع الموارد الدكتور علي الأهنومي والمصارف محمد العياني وعضوي الغرفة التجارية بالأمانة محمد صلاح ومحمد الآنسي وأعضاء مجلس إدارة هيئة الزكاة، أشار وكيل هيئة الزكاة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي، إلى أن مناسبة الهجرة النبوية ليست ذكرى عابرة بل محطة انتقال جديدة ونقطة تحول في تاريخ الأمة الإسلامية على مستوى مختلف المجالات.

ولفت الوكيل مجلي إلى ضرورة أن يستفيد الجميع من هذه المناسبة للنهوض بالواقع الإيماني والتحرك الجاد وبمسؤولية في ميدان العمل وفقاً لخطط وبرامج مدروسة.

وألقيت في الفعالية كلمات من وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني وعضوي رابطة علماء اليمن الشيخ مقبل الكدهي والعلامة خالد موسى، استعرضت الوقائع التاريخية التي شهدتها هجرة الرسول الأعظم من مكة إلى المدينة وأبرز الفوائد التي تحققت للإسلام والمسلمين.

وتطرقت الكلمات إلى مسيرة الأحداث التي حصلت أثناء وبعد الهجرة النبوية ودور اليمنيين في مناصرة الرسول الأعظم ونشر الدعوة وتصحيح واقع الأمة وإرساء مداميك الدولة الإسلامية ونشرها في أرجاء المعمورة.

وثمنوا دور هيئة الزكاة في تنفيذ المشاريع وتحقيق المقاصد الشرعية للزكاة .. داعين إلى مساندة جهود الهيئة للقيام بمسؤولياتها وأداء أمانتها لمستحقيها.

تخللت الفعالية ريبورتاج عن مشاريع وإنجازات هيئة الزكاة خلال العام الماضي وفقرات إنشادية لفرقة شباب الصمود.