الصمود حتى النصر

فعاليات في بني حشيش وبني بهلول وجحانة بذكرى الهجرة النبوية

الصمود | نظمت في مديرية بني حشيش محافظة صنعاء، اليوم، ندوة ثقافية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة – على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم.

ركزت الندوة على الدروس والعبر من هجرة المصطفى، واستعراض نماذج من حياة الرسول -صلى الله عليه وسلم- والتحديات التي تعرض لها في نشر الدعوة.

وتطرقت إلى عظمة ذكرى هجرة الرسول الأعظم، وأصحابه الذين استجابوا لقائدهم، انتصارا منهم لدين الله وللعقيدة التي خرجوا من أجلها طواعية وتأسيساً لكيان الأمة، وفق منهاج النبوة وشريعة الإسلام.

كما نظمت فعالية ثقافية في بني بهلول احتفاء بهذه المناسبة التي شكلت منطلقا لنقل الدعوة الاسلامية وإنقاذ الأمة من براثن الجاهلية والشرك إلى نور الإسلام وعبادة الله الواحد الأحد.

وتناولت كلمات الفعالية، التي حضرها وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب طالب دحان، أهمية هذه المناسبة في التمسك بالقيم والمبادئ التي تحلى بها نبي الرحمة، والاستفادة من سيرته لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.

وحثت الكلمات على تعزيز الارتباط بمسيرة الرسول -صلى الله وعليه وآله وسلم- واغتنام مناسبة الهجرة النبوية للاستفادة من الدروس والعبر في حياة وسيرة خاتم الأنبياء.

إلى ذلك، أقيمت في الجامع الكبير بمركز مديرية جحانة ندوة ثقافية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية.

وفي الندوة، أكدت الكلمات أهمية إحياء هذه المناسبة لما تحمله الهجرة النبوية من معانٍ في التضحية والصبر، واستلهام الدروس من سيرة الرسول محمد -صلوات الله عليه وعلى آله.

حضر الندوة عدد من العلماء والخطباء والشخصيات الاجتماعية في المديرية.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com