الصمود حتى النصر

هيئة الأوقاف تنعي العلامة أبوبكر بن علي المشهور

الصمود | نعت الهيئة العامة للأوقاف العلامة أبوبكر بن علي المشهور العدني الحسيني الحضرمي الذي وافاه الأجل اليوم عن عمر ناهز الـ 77 عاماً قضى معظمه في خدمة الوطن في العلوم الشرعية.

وأشادت الهيئة في بيان النعي تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بالأدوار البارزة للفقيد العلامة المشهور، حيث كان عالماً جليلاً وزاهداً وتقياً وورعاً، وفقيهاً ومحدثاً، متبعاً لنهج الوسطية والاعتدال، داعياً إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، تخرج على يديه المئات من طلاب العلم.

وأشار البيان إلى إسهامات الفقيد في خدمة العلوم الشرعية، من خلال محاضراته ومؤلفاته وإحيائه للمدارس العلمية والأربطة الإسلامية وتأسيس العشرات من دور العلم والمعاهد التربوية والتعليمية في حضرموت ومختلف محافظات الجمهورية.

وأكد بيان هيئة الأوقاف، أن اليمن خسر برحيل العلامة أبوبكر المشهور، واحداً من العلماء الأجلاء والأعلام والدعاة البارزين الذين أفنوا حياتهم في خدمة العلم والتنوير، جمع بين رجاحة العقل والفكر والبصيرة، وسعة العلم، ووفرة الأخلاق.

وعبرت هيئة الأوقاف عن بالغ الأسى والأسف وعظيم المواساة للشعب اليمني والأمة الإسلامية وآل المشهور كافة في الداخل والخارج وآل المشهور كافة بهذا المصاب .. سائلة الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه وطلابه الصبر والسلوان.

” إنا لله وإنآ إليه راجعون “.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com