الصمود حتى النصر

لقاء موسع بمحافظة صنعاء لدعم العملية التعليمية وتدشين العام الدراسي الجديد

الصمود|

أقيم بمحافظة صنعاء اليوم لقاء موسع لتعزيز جهود دعم العملية التعليمية وتدشين العام الدراسي الجديد 1444ھ، نظمه مكتب التربية والتعليم بالمحافظة تحت شعار ” تعزيزا للصمود ومواجهة العدوان الامريكي السعودي الإماراتي”.

وفي اللقاء أعلن محافظ صنعاء، عبدالباسط الهادي، المساهمة بمبلغ 50 مليون ريال دعما للعملية التعليمية لهذا العام سيتم تقديمها من عدد من المكاتب الايرادية.

واعتبر الهادي، المساهمة في دعم العملية التعليمية في ظل ما يمر به الوطن من تداعيات وظروف اقتصادية صعبة جراء استمرار العدوان والحصار، جزء من المسئولية التي تقع على عاتق الجميع للتخفيف من أعباء ومتطلبات تعليم الأجيال.

وحيا الهادي، في اللقاء الذي حضره أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني ووكيل أول حميد عاصم وأعضاء الهيئة الادارية والمجلس المحلي وعدد من وكلا المحافظة ، صمود كوادر القطاع التربوي ، وجهودهم التي انعكس أثرها في استمرار العملية التعليمية، ومواجهة التحدّيات والصعوبات للعام الثامن على التوالي، ومواصلة التعليم في ميدان العلم والمعرفة وعدم الاستسلام لمخططات ومؤامرات دول العدوان.

وتطرق المحافظ الهادي، إلى ركائز النهوض بالعملية التعليمية وفق موجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ومتطلبات تخريج أجيال الوطن وتحقيق قفزة نوعية في مواجهة الصعاب، وتتويج دور المدارس والجبهة التربوية بالنجاح المعول عليها.

فيما استعرض مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار، المؤشرات التعليمية خلال السنوات السبع الماضية وجهود التغلب على الصعوبات وآليات مواصلة التعليم ودعم الجبهة التربوية ومسارات حشد الجهود لإنجاح العام الدراسي الجديد.

وأشاد بدور قيادة المحافظة في مساندة جهود مكتب التربية والتعليم لمواجهة تحديات العملية التعليمية، مؤكدا أن كوادر القطاع التربوي مستمرون في نهج الصمود والاداء في ميدان التعليم وكسر رهان ومخططات تحالف العدوان.

وتطرق عمار، إلى مخططات دول العدوان في استهداف العملية التعليمية وتجهيل الأجيال، مؤكدا أهمية تعزيز التعاون مع القطاع التربوي بما يضمن تحقيق الأهداف العامة وإنجاح العملية الدراسية.

كما أشار إلى خطة ورؤية مكتب التربية والتعليم للارتقاء بالعملية التعليمية خلال هذا العام وتعزيز جهود وصمود التربويين والعمل بروح الفريق الواحد لإفشال رهان العدوان ومحاولته تعطيل التعليم وتعزيز نهج الثبات لتجاوز كافة التحديات.

تخلل اللقاء عرض مرئي حول مؤشرات العملية التعليمية والقوة البشرية وعدد المدارس والطلاب بالمحافظة، وفلاشات توعوية من وحي محاضرات قائد الثورة وقصيدة للشاعر جميل جعفر، وفقرة إنشادية قدمها عدد من طلاب المدارس بمديرية بني حشيش.

حضر اللقاء الموسع مديرو المكاتب التنفيذية والادارات بديوان المحافظة ومديرو المديريات ونواب مدير مكتب التربية بالمحافظة ومديرو التربية في المديريات ورؤساء الأقسام والشعب والادارات بمكتب التربية وعدد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com