الصمود حتى النصر

وزارة الأشغال تنظم ورشة للجان المكلفة بتقييم أوضاع مكاتب الأشغال

الصمود|

بدأت اليوم بوزارة الأشغال العامة والطرق ورشة تدريبية للجان الميدانية المكلفة بتقييم أوضاع وأداء مكاتب الأشغال العامة في المحافظات والمديريات.

وفي افتتاح الورشة التي تنظمها الوزارة على مدى يومين، أوضح وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق أن الهدف من تقييم أوضاع مكاتب الأشغال هو تنظيم وتطوير عملها وفق آليات موحدة، وبما يتوافق مع قانون البناء ولائحته.

وثمن جهود كل من ساهم في إعداد آلية التقييم لأداء مكاتب الأشغال.. مؤكدا على ضرورة التعاون والعمل كفريق عمل واحد.

وحث الوزير مطلق على أهمية الرفع بالإشكاليات والصعوبات التي تواجه عمل المكاتب، وتقييم الوضع الراهن، لاسيما في ظل وجود الكثير من البناء العشوائي والعديد من مخالفات البناء.

وشدد على ضرورة الامتثال والالتزام بتطبيق القانون من قبل كافة الافراد والجهات العامة والخاصة أثناء إنشاء أي مباني أو توسيعها أو تعديلها والحصول على ترخيص من المكتب المختص إلى جانب الحفاظ على النمط والطابع المعماري اليمني.

ودعا وزير الأشغال المشاركين من رؤساء وأعضاء لجان التقييم إلى التدقيق والتحقق من الالتزام بإجراء اختبارات التربة قبل تنفيذ أي أعمال بناء، والتأكد من وجود الدراسات والتصاميم وإعدادها من قبل مهندسين مختصين، وأن تكون مطابقة للمواصفات المطلوبة.

وتناقش الورشة التي يشارك فيها وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدون ورؤساء اللجان الميدانية والإشرافية، آلية تقييم أداء مكاتب الأشغال والتي تشمل تدريب وتأهيل الكوادر وإصدار التراخيص والجوانب المتصلة بفحص المواد المستخدمة في البناء، وقياس جودة التنفيذ، والالتزام بمعايير الإشراف بحسب الدليل الإرشادي المعد من قبل الوزارة وغيرها من المهام المتعلقة بعمل المكاتب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com