الصمود حتى النصر

فعالية خطابية بالحديدة في ذكرى يوم ولاية الأمام علي

الصمود|

نظم مكتب الصحة ومستشفى 21 سبتمبر بمديرية الحالي محافظة الحديدة فعالية خطابية ثقافية، بذكرى يوم الولاية .

وفي الفعالية أكد المحافظ، محمد عياش قحيم، أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لتجسيد النهج الصحيح للدين الإسلامي الحنيف وموالاة الله ورسوله والإمام علي عليه السلام.

ولفت إلى أن النصر والغلبة على الأعداء من اليهود والنصارى لن يتحقق إلا بموالاة الله ورسوله والإمام علي – كرم الله وجهه .

وأشار إلى أن إعلان الرسول الأعظم صلى الله وآله وسلم لولاية الإمام علي كرم الله وجهه في غدير خم، تنفيذا للأمر الإلهي حدد المسار الصحيح والسليم الذي ينبغي على الأمة أن تسير عليه.

وأكد قحيم أن ثقافة ومنهج الولاية الحقيقية التي ارتضاها الله لعباده هي الضمانة الحقيقية لتحصين الأمة الإسلامية من الاختراقات وضمان قوتها وعزتها في مواجهتها وانتصارها على أعدائها، مبينا أن ما تعيشه الأمة الإسلامية اليوم من ضعف وهوان هو بسبب بعدها عن المنهج السليم والصحيح الذي تسير عليه وتوليها لليهود وأمريكا.

ولفت إلى أن ذكرى الولاية محطة لتجديد العهد بالسير على نهج أعلام الهدى والتمسك بالثقافة القرآنية ومقارعة الطغاة والمستكبرين والانتصار للوطن، معتبرا سماح النظام السعودي بدخول مراسل القناة العبرية استفزازا لمشاعر المسلمين و جريمة منافية للمبادئ الإسلامية التي تحرم على اليهود والمشركين دخول الأراضي المقدسة.

فيما أشار مدير عام مستشفى 21 سبتمبر الدكتور، عبدالرحمن المسيبلي، إلى أن تولي الله ورسوله ومن أمر الله بموالاته يقود إلى طريق الفوز والنجاح والنصر على الأعداء، مؤكدا أن الإمام علي كان حلقة وصل لليمنيين والمصدر الصافي لهم في الإسلام.

بدوره تطرق أمين محلي مديرية الحالي، صالح الحرازي، إلى دلالات اختيار الإمام علي من قبل رسول الله في غدير خم والدروس المستفادة من ذلك في أهمية الولاية لقيادة الأمة نحو النصر وهو ما جعل أعداء الأمة يتدافعون لمنع تحقيقه على أيدي المسلمين بزرع الخلاف والفرقة بينهم.

تخلل الفعالية، بحضور مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبد الحكيم هزاع، ونائب مدير المستشفى الدكتور إبراهيم الإدريسي، قصيدة للشاعر أسد باشا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com