الصمود حتى النصر

تقرير حقوقي فلسطيني يطالب بفرض عقوبات على الاحتلال الصهيوني

تقرير حقوقي فلسطيني يطالب بفرض عقوبات على الاحتلال الصهيوني

الصمود../

 

طالب تقرير حقوقي فلسطيني، اليوم الاثنين، المجتمع الدولي بالضغط على كيان الاحتلال الصهيوني، لمنح جميع الفلسطينيين حقوقهم الإنسانية الكاملة على قدم المساواة في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما يتماشى مع مبادئ القانون الدولي لحقوق الإنسان دون تمييز.

 

وحسب موقع (فلسطين أون لاين) دعا التقرير الصادر عن المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد)، المجتمع الدولي لدعم مبادرات مقاطعة الاحتلال، والتعامل مع أزمة الفصل العنصري في الأراضي الفلسطينية المحتلة بحزم كما تعامل معها في جنوب أفريقيا، ويتخذ إجراءات عملية عاجلة لإنهاء هذه المعاناة.

 

وأوصى التقرير، الأمم المتحدة وأجهزتها، خصوصا مجلس الأمن بفرض عقوبات عاجلة على الاحتلال الصهيوني، ودعوة السلطة برام الله لوقف التعاون والتنسيق الأمني مع دولة الاحتلال التي تقمع للشعب الفلسطيني، ومطالبة المجتمع لدولي بدعم مبادرات المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على الاحتلال، وصولا لإسقاط نظام الفصل العنصري.

 

وتطرق تقرير “شاهد” إلى سياسات الاحتلال الإسرائيلي التي ترسخ نظام فصل عنصري، بحيث تميز إجراءاته بإجحاف بين اليهود والفلسطينيين من سكان الأراضي الفلسطينية المحتلة، ويعمد لعرقلة حياة الفلسطينيين بأشكال عديدة.

 

وأكد التقرير أن الاحتلال يجسد نظام الفصل العنصري بممارساته وسياساته تجاه الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بهدف إبقاء الهيمنة الصهيونية على التركيبة السكانية والسلطة السياسية والأرض، من خلال جملة من الإجراءات، لعل أخطرها جدار الفصل العنصري الساعي للسيطرة على الأرض وتهويدها وإعاقة حياة الفلسطينيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com