الصمود حتى النصر

فعالية خطابية بالحديدة بذكرى يوم الولاية

الصمود|

أحيّا كُل من الهيئة العامة لتطوير تهامة، وفرع الهيئة العامة للزكاة، وفرع المؤسسة العامة للخدمات الزراعية، ومكتب المالية بمحافظة الحديدة ،اليوم، ذكرى يوم الولاية .

وفي الفعالية الخطابية، التي أقيمت بالمناسبة بحضور نواب مديري هيئة الزكاة راشد الصنوي، والمالية ماجد عبد الواسع ، أوضح مدير التوعية والتأهيل بمكتب الزكاة، محمد السدار، أهمية الرسالة من حدث غدير خم والخطاب العظيم الذي تلقاه الرسول صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله من المولى عزوجل بقوله :” يا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ “.

وأكد السدار أهمية إيصال هذه الرسالة للامة وتوعيتهم التوعية الصحيحة.

بدوره أشار مسؤول وحدة العلماء بمديرية الحالي، الشيخ محمد الوافي، إلى المكانة والشرف الكبير الذي ناله الإمام علي عليه السلام في يوم الغدير وحتى يوم القيامة … مبيناً مراتب الولاية في الإسلام، ومدى الإلتزام التام في موالاة من أمر الله بتوليهم ومعاداة من أمر بمعاداتهم وبُغضهم.

وألقي في الفعالية عدد من الكلمات ، أكدت حقيقة تولي كل إنسان وحبه وميوله الروحي، ومدى ارتباطه بمن حوله من أعلام الهدى، معتبرة محبة الإمام علي مرتبطة بحب الله ، كما أبلغ بذلك الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.

وأشارت الكلمات إلى أن الأمة معرضة للضياع في حال تفريطها في موالاة الله ورسوله والإمام علي .

تخلل الفعالية عدد من القصائد المعبرة عن المناسبة للشاعرين، هايل عزيزي، مدير عام إذاعة الحديدة، وسيف الإسلام ناصر.