الصمود حتى النصر

مروحيات أمريكية تجري تدريبات بالذخيرة الحية في كوريا الجنوبية

الصمود| وكالات

 نفذت مروحيات أباتشي تابعة للجيش الأمريكي متمركزة في كوريا الجنوبية تدريبات بالذخيرة الحية لأول مرة منذ عام 2019، في خطوة استفزازية جديدة تجاه كوريا الشمالية والصين.

ونقلت “رويترز” عن فرقة المشاة الثانية الأمريكية قولها: إن “الطاقم يتدرب ليلاً ونهاراً على صاروخ هيل فاير إيه جي إم 114 وصاروخ هيدرا 70”.

ورغم مخاوف السكان في المناطق المجاورة لمجمع رودريغيز لايف فاير الواقع جنوب المنطقة منزوعة السلاح شديدة التحصين على الحدود بين الكوريتين وشكواهم من الضوضاء وأمور تتعلق بالسلامة تم استئناف التدريبات في المجمع بعد أن تم إلغاؤها في السنوات الماضية.

وتأتي التدريبات في الوقت الذي أعلنت فيه القوات الأمريكية أنها ستستأنف التدريبات الميدانية الأخرى خلال التدريبات المشتركة التي تقلصت لعدة سنوات.

ولم يتضح القرار الذي أدى إلى استئناف تدريبات أباتشي ، ولم ترد القوات الأمريكية في كوريا ولا وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية على الفور على طلبات للتعليق.

وتشهد شبه الجزيرة الكورية حالة من التوتر الدائم جراء التواجد الأمريكية وتهديداتها لكوريا الشمالية والصين، وكذلك المناورات العسكرية المتكررة التي تجريها واشنطن مع سيئول.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com