الصمود حتى النصر

رئيس اللجنة الثورية العليا يدشن خدمة الصراف الآلي عبر البريد

الصمود | صنعاء | 27 / 4 / 2016 م

دشن الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا اليوم في مبنى الهيئة العامة للبريد بصنعاء خدمة الصراف الآلي عبر البريد.

وستمكن الخدمة الجديدة التي يدخلها البريد اليمني ضمن خدماته لعملائه من الإفادة من شبكات خدمة الصراف الآلي الموجودة في كل المحافظات ومزاياها عبر بطاقة صراف البريد اليمني.

وأشاد رئيس اللجنة الثورية العليا بالإنجازات التي يحققها البريد اليمني وطاقمه المؤهل وخبراته الإدارية المتراكمة والتي كانت سباقة في تاريخ هذه الخدمة على مستوى العالم العربي.

ووجه بالإهتمام بالكادر الفني والتقني في هيئة البريد ومؤسسة الإتصالات اليمنية ووضع برنامج تكريمي يضمن منح الجوائز والمنح وتشجيع المواهب والقدرات الإبتكارية ووضعها في الموضع الذي تستحقه وجعلها قدوة لغيرها من الكوادر وخلق البيئة التنافسية الصحية والخلاقة وبما يضمن الإفادة الكاملة من الخبرات اليمنية في المجالات البرمجية والخدمية والمصرفية والمالية في أعمال تطوير الخدمات المالية عبر البريد اليمني المتميز والسباق.

وقدم نائب مدير عام النظم في الهيئة المهندس عبد الرحمن الدعيس لرئيس اللجنة الثورية العليا شرحا عن برامج ونظم الهيئة ومشاريع تطويرها وتوقعات الفائدة العائدة منها وخدماتها للجمهور وتطوير الخدمات المالية البريدية للجمهور وتخفيف الأعباء وخلق ثقافة اقتصادية منتظمة تواكب التحولات وتسهم في استيعاب التحولات الإقتصادية الكبيرة والمشاريع الاستثمارية واتساع الخدمات والسوق والمستفيدين منها وخلق شراكة حقيقية بين المجتمع والهيئات النظامية العامة والخاصة وتعزيز الثقافة المصرفية في اليمن.

فيما استعرض مدير مشروع خدمة البوست موبايل عادل البيض، مشروع البوست موبايل وآليات عمله والفوائد العائدة على الجمهور ومساهمته المتوقعة في رفد خدمة البريد ومجالات عمله وتعزيز خدماته والمساهمة في أتمتة العمليات المالية والمصرفية الداخلية والخارجية بشكل كامل وضمان حصول الجمهور المستخدم للهاتف النقال بكل أنواعه الذكية وغير الذكية والتقليدية والقديمة من الحصول على خدمة البوست موبايل والتي تضمن الحصول على كامل الخدمات الخاصة بالحوالات المالية والإجراءات المالية المصرفية ووظائف سداد الفواتير اليا عبر الخدمة وغيرها من الخدمات.

من جانبه أكد رئيس الهيئة العامة للبريد المهندس محمد علي مرغم أن كل التقنيات والبرامج وأعمال السوفت وير التي تنتجها الهيئة وتدير بها أعمالها هي نتاج وابتكار طاقم العمل اليمني في إدارة النظم بالهيئة .

ولفت إلى أن الهيئة تعمل على مواكبة التطورات المالية والمصرفية واحتياجات الجمهور واستيعاب الأعمال والخدمات المطلوبة منها والتي تستطيع استيعاب الأعمال الخدمية والاستثمارية والاقتصادية وفق رؤية متكاملة مع مؤسسات الاتصالات اليمنية وخدماتها وبرامجها.

حضر التدشين القائم بأعمال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات مصلح محسن العزير، ومدير المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق محمد مصلح.

*سبأ