الصمود حتى النصر

وزارة الصحة تنظم فعالية خطابية في ذكرى يوم الولاية

الصمود|

نظمّت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم فعالية خطابية في ذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”‍.

وفي الفعالية اعتبر وزير الصحة الدكتور طه المتوكل، يوم الولاية محطة مهمة لتذكير الأمة بمكانة الإمام علي كرّم الله وجهه.

وأشار إلى حالة الضعف في واقع الأمة وحاجتها للنهج الذي رسمه الإمام علي لإعلاء كلمة الله واستلهام دروس الحرية والتضحية من سيرته العطرة.

واستعرض الدكتور المتوكل، جوانب من دلالات إحياء يوم الولاية لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي والسير على نهجهم والدروس المستوحاة من هذه الذكرى.

وتطرق إلى مفاهيم يوم الولاية من منطلق قرآني والدروس والعبر من المواقف التي سطرها الإمام علي عليه السلام خلال حياته في مواجهة الطغاة .. لافتاً إلى أن ولاية الله ورسوله والإمام علي تحصّن الأمة من تولي اليهود والنصارى.

وأكد وزير الصحة، أن مبدأ الولاية يحفظ للأمة المسلمة كيانها وعزتها واستقلالها .. مشيراً إلى أن الأمة اليوم أحوج ما تكون إلى تفهم ولاية الأمر.

وقال “اليهود يخافون من ارتباط المسلمين بالقرآن الكريم وذكر الجهاد والذهاب للحج والالتزام بالولاية، وإذا لم توجد الولاية سيطمع اليهود ودول الكفر ويسعون إلى تجهيل الأمة بصورة ممنهجة في محاولة لفصلها عن أعلام الهدى لتعيش فاقدة الهوية والمبدأ.

وحذر الدكتور المتوكل، من أهداف اليهود والصهيونية العالمية في إضعاف الأمة والاستيلاء على خيراتها ومقدراتها وتأجيج العنصرية والتوسع في الأراضي العربية .. مؤكداً أن المرحلة الراهنة تزيد أبناء الأمة ثباتاً بولاية الله ورسوله والإمام علي عليه السلام.

وأدان وزير الصحة، سماح النظام السعودي بدخول مراسل القناة العبرية الـ13 إلى الأراضي المقدسة وتدنيس مكة المكرمة والمدينة المنورة، ما يستوجب العمل على رفع وصاية النظام السعودي وإدارته للمشاعر المقدسة.

تخللت الفعالية التي حضرها وكلاء وزارة الصحة ومدراء المستشفيات والبرامج ومدراء العموم والموظفين، فقرات إنشادية وقصائد شعرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com