الصمود حتى النصر

الإدارة العامة للمرور تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية

الصمود|

نظمّت الإدارة العامة للمرور اليوم، فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية.

وفي الفعالية أشار مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي إلى دلالات يوم الولاية وعظمة البلاغ الذي أمر الله نبيه محمد عليه وعلى آله الصلاة والسلام، في غدير خم.

وأوضح أن إعلان النبي ولاية الإمام علي عليه السلام، كان بأمر من الله عز وجل، ليكون المحطة التي اكتمل فيها الدين بترسيخ مبدأ الولاية .. لافتاً إلى مكانة الإمام علي عليه السلام في وجدان اليمنيين، الذي ارتبط تاريخهم بولايته وأهل البيت عليهم السلام.

واعتبر العميد البراشي، يوم الولاية محطة إيمانية لها أثرها في إصلاح حال الأمة وتعزيز قوتها وكرامتها .. مشيراً إلى أن مفهوم الولاية من منظور ديني يرتكز على قيم تربوية ومبادئ انتشال الأمة من الضعف وتعزيز ارتباطها بأعلامها وعظمائها.

وفي الفعالية بحضور مدير التدريب والتوجيه بقطاع الأمن والشرطة العقيد ماجد الحملي، وعدد من الضباط في مكتب وكيل قطاع الأمن والشرطة، وشرطة المرور، أوضح الناشط الثقافي يحيى قاسم أبو عواضه أن إحياء يوم الولاية جزء من الموروث الثقافي اليمني.

ولفت إلى أن حديث يوم الولاية حدد فيه رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله مستقبل الأمة من خلال استكماله ما تبقى من خطبة عرفة في اجتماع طارئ وخاص بهذا الحدث .. مبيناً أن الإمام علي كان معروفاً بعلمه وحكمته وتم تأهيله منذ صغره، لحمل هذا المشروع.

بدوره استعرض مدير مكتب وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة العميد حامد القرم، جوانب من دلالات إحياء يوم الولاية لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي عليه السلام.

وتطرق إلى مفاهيم يوم الولاية من منطلق قرآني والدروس والعبر من المواقف التي سطرها الإمام علي عليه السلام خلال حياته في مواجهة الطغاة .. مشيراً إلى أهمية التحلي بأخلاق وشجاعة الإمام علي وغرس ثقافة الولاية في نفوس الأجيال.

تخللت الفعالية بحضور عدد من ضباط وصف وأفراد شرطة المرور قصيد للشاعر حمزة المغربي بعنوان “أمر الولاية” وفقرة إنشادية لفرقة الامام السجاد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com