الصمود حتى النصر

مجلس النواب يدين القصف الصاروخي على دمشق وتدنيس المشاعر المقدسة

الصمود|

أدانت هيئة رئاسة مجلس النواب بشدة القصف الصاروخي الذي نفذه العدو الإسرائيلي، على بعض المناطق في ريف دمشق، ما أدى إلى استشهاد وإصابة أكثر من عشرة أشخاص.

وأعربت هيئة رئاسة مجلس النواب في بيان صادر عنها اليوم، عن تعازيها ومواساتها لأهالي وأسر ضحايا هذا العدوان الصهيوني الغاشم.. مجددة التأكيد على تضامنها ووقوفها والشعب اليمني إلى جانب سوريا برلمانًا وحكومةً وشعباً.

أكدت أن الاعتداءات والهجمات المستمرة للكيان الصهيوني على القطر السوري الشقيق، انتهاكا سافرا لسيادة دولة عربية وانتهاكا صارخا للمبادئ والقوانين الدولية.. معبرة عن استغرابها وأسفها للصمت المريب للمجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية التابعة لها، ودعاة حقوق الإنسان إزاء صلف وهمجية الكيان الصهيوني المستمر.

وطالبت الهيئة المجتمع الدولي ولا سيما مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته إزاء جرائم الكيان الصهيوني بحق سوريا والمنطقة العربية.

وعبرت عن اسفها الشديد للحالة التي وصلت إليها الأمة في ظل تخاذل عربي تتصدره أنظمة العمالة والخيانة التي تقودها السعودية والإمارات وانشغالهم بالإساءة للمشاعر والمقدسات الإسلامية، من خلال احتضان المسؤولين الصهاينة والتودد لهم وموالاتهم، وأخرها تدنيس مراسل القناة العبرية الصهيونية الـ13 للمشاعر المقدسة في مكة والمدينة.

وأوضحت الهيئة، أنها تابعت بألم واستنكار شديدين تلك المشاهد الموثقة التي تم تداولها لمراسل القناة العبرية في المشاعر المقدسة بمكة والمدينة خلال أيام الحج.

وطالبت الأحرار من البرلمانيين والإعلاميين والمفكرين والمثقفين والعلماء العرب وخاصة علماء الحرمين الشريفين بالخروج عن صمتهم، وإدانة واستنكار تصرفات النظام السعودي المسيئة لمقدسات ومشاعر أبناء الأمة الإسلامية ومنها استقدم حاخامات اليهود ومراسلي قنواتهم الإعلامية لتدنيس المقدسات والمشاعر في بلاد الحرمين الشريفين، والتصدي لها بكافة الوسائل المتاحة.

وأشارت الهيئة إلى أنه في الوقت الذي يمنع النظام السعودي ملايين المسلمين من أداء فريضة الحج، وتعقيد إجراءات الحج أمام الذين يرغبون بأداء هذا الفريضة، يقوم النظام السعودي بتقديم كامل التسهيلات لليهود الصهاينة لدخول بلاد الحرمين الشريفين مكة والمدينة، وكل الأماكن المقدسة إمعانًا في الإساءة لمشاعر أكثر من مليار ونصف المليار مسلم.

وأكدت أن ذلك يدل على أن النظام السعودي يوالي الصهاينة ويسعى لتنفيذ مخططاتهم ضد المسلمين ومقدساتهم، ما يتطلب الوقوف ضده ومواجهته بحزم من كل أبناء الأمة العربية والإسلامية.. مشيرة إلى أنه لا يحق للنظام السعودي التفرد بإدارة المشاعر المقدسة كونها ملك لكل المسلمين وليست ملكًا خاصًا لآل سعود.

وذكرت الهيئة إلى أن هذه الحادثة ليست عفوية فقد سبقها زيارة يهود أخرين إلى المسجد النبوي الشريف، ونشر صور البعض وهم داخل مسجد الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم بتسهيل من النظام السعودي إضافة إلى تمكين شركة أمنية إسرائيلية بدخول المشاعر المقدسة بذريعة حماية الحجاج، في إطار مخطط يهودي لاستهداف بيت الله الحرام بتواطؤ من النظام السعودي.

ونددت هيئة رئاسة مجلس النواب، باستمرار خروقات تحالف العدوان للهدنة المعلنة برعاية الأمم المتحدة ومنها عدم استجابة تحالف العدوان السعودي الإماراتي وأدواته لمبادرة فتح الطرقات بين المدن والمحافظات ومنها تعز والضالع، وعدم السماح بانسياب دخول سفن الوقود والغذاء والدواء إلى موانئ الحديدة، وكذا عدم فتح مطار صنعاء أمام المسافرين والمرضي بشكل كامل وعدم صرف مرتبات كافة موظفي الدولة.

وطالبت بالتطبيق الكامل والحرفي لأي اتفاقات يتم الإعلان عنها أو الموافقة على تمديدها.

وحملت هيئة رئاسة مجلس النواب، دول العدوان وأدواته مسؤولية التنصل والالتفاف على تنفيذ بنود الهدنة دون مراعاة لتفاقم معاناة أبناء الشعب اليمني.

كما حملت الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن المسؤولية الإنسانية والأخلاقية إزاء الصمت المريب تجاه معاناة الشعب اليمني، واستمرار صلف وتعنت دول العدوان وتنصلها عن تنفيذ كامل بنود الهدنة المعلنة بإشراف الأمم المتحدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com