الصمود حتى النصر

وصول 50 صيادا الى ميناء الخوبة السمكي بالحديدة كانوا محتجزين لدى إريتريا

الصمود|

وصل إلى ميناء الخوبة السمكي بمحافظة الحديدة اليوم 50 صيادا كانوا محتجزين في سجون السلطات الارتيرية.

 

واوضح مدير الميناء محمد هاشم المهدلي انه تم استقبال الصيادين العائدين وتوفير وسائل نقل لعودتهم الى اسرهم واهاليهم مع صرف مبالغ مالية لهم وفقا لتوجيهات رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر المهندس هاشم علي الدانعي.

 

ووفقا للصيادين العائدين انه تم إختطافهم في المياه الإقليمية اليمنية من قبل قوارب السلطات الارتيرية واحتجازهم لمدة تتفاوت ما بين 25 الى 50 يوماً ومصادرة قواربهم ومعداتها.

 

موضحين أنه خلال فترة احتجازهم تعرضوا لابشع المعاملات اللاانسانية واجبروا على ممارسة اعمال شاقة في مقابل الحصول على وجبة طعام طوال اليوم.

 

وناشدوا جميع المنظمات الحقوقية والناشطة في مجال حقوق الإنسان التدخل العاجل لكف أذى السلطات الإرتيرية عن الصيادين اليمنيين التي تتعمد قواربها الإعتداء عليهم ومصادرة قواربهم بكل ماتحتويه من اجهزة ومعدات وتبرر اعمالها اللانسانية بحجة دخول قوارب الصيادين مياهها الإقليمية.

 

مؤكدين انها محض افتراءات وتهم كاذبة وملفقة من قبل السلطات الاريترية بدلالة أن سجونها  تمتلئ بمعتقلين وجميعهم صيادين يمنيين.

 

حضر الإستقبال مدير أمن ميناء الخوبة العقيد عوض القحوم ونائبه ملازم اول رامي فيصل مقشره ورئيس قسم الرقابة والتفتيش بالمركز عبدالله فيصل ومندوب الأمن والمخابرات بالمنطقة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com