الصمود حتى النصر

إب.. فعاليات بذكرى يوم ولاية الإمام علي

الصمود|

نُظمت في مديرية حزم العدين بإب، فعالية خطابية لإحياء ذكرى يوم ولاية الإمام علي كرّم الله وجهه.

وفي الفعالية التي حضرها جمعٌ من أبناء عزل “الأسلوم والأصيور والأجعوم والأبعون والأحكوم”، ألقيت كلمات تحدثت عن يوم الولاية ودلالاته في تغيير واقع الأمة من خلال العودة الى ولاية الإمام علي.

وأشارت إلى أن الولاية هي نهج إتباع واقتداء بالإمام علي عليه السلام، وهي امتداد لولاية الله تعالى والرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي الإصلاحية المركزية بإب، نُظمت فعالية خطابية بيوم الولاية، تحدثت الكلمات التي أُلقيت فيها عن المؤامرات التي يديرها أعداء الأمة لتشويه مبدأ الولاية وإبعاد المسلمين عن من أمر الله تعالى بتوليهم.

وأكدت الكلمات أنه لابد من تعريف الأجيال وتوعيتهم بالولاية لله ورسوله والإمام علي باعتبارها الحصن المنيع من الإنزلاق في براثن مخططات اليهود والنصارى.

حضر الفعالية مدير الإصلاحية المركزية العقيد رضوان سنان.

كما نظمت في مديرية جبلة فعالية خطابية، تطرقت فيها الكلمات إلى الدور الذي يجب أن يضطلع به العلماء في إعادة ربط الأمة بمنهج الولاية.

ولفتت الكلمات إلى أن الولاية لله ورسوله والإمام علي تحصين للأمة من تولي اليهود والنصارى.

حضر الفعالية مدير المديرية محمد المريسي.

ونظم مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بمحافظة إب، فعالية خطابية بذكرى يوم ولاية أمير المؤمنين علي عليه السلام.

وفي الفعالية تناول وكيل المحافظة قاسم المساوى جانباً من الدروس المستقاة من سيرة الإمام علي وأخلاقه وجهاده في سبيل الله .. مبيناً أن الأمة بحاجة لتعميق ارتباطها بالله ورسوله والإمام علي للخروج من حالة الارتهان والتبعية لأعدائها.

بدوره شدد نائب مدير مكتب التربية محمد لطف المتوكل، على أهمية دور الكوادر التربوية في تعليم الأجيال وتوعيتهم بأهمية التولي للإسلام وتعزيز الارتباط بالرسول الكريم والإمام علي.

وفي منطقة أبلان بمديرية الظهار، نُظمت أمسية ثقافية تنوعت فيها فقرات الأمسية بالكلمات والأناشيد المعبرة عن عظمة هذه المناسبة.

وتحدث الكلمات عن فضائل وخصال الإمام علي ومكانته وأدواره وارتباطه الوثيق بالرسول الأكرم صلوات الله عليه وعلى آله.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com