الصمود حتى النصر

تواصل الفعاليات الاحتفالية بذكرى يوم الولاية في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات

الصمود | نظّمت وزارة الداخلية أمس فعالية ثقافية وخطابية بذكرى يوم الولاية والذكرى السنوية لرحيل العلامة بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية التي حضرها مفتش عام وزارة الداخلية اللواء عبدالله الهادي، أشار ناطق وزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري، إلى أهمية يوم الولاية في حياة المسلمين لاستحضار الدروس والعبر من مواقف الإمام علي وشجاعته وتضحياته في نصرة الدين الإسلامي.
وأوضح أن ولاية الإمام علي، هي امتداد لولاية الله ورسوله .. لافتا إلى أن اختيار الإمام علي لولاية للمسلمين بعد الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، ليس لقربه ولا لنسبه، بل لأنه كان الأجدر بذلك.
وتطرق العميد العجري إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية لرحيل العلامة بدر الدين الحوثي لاستلهام الدروس والعبر من مواقف العظماء وأعلام الهدى.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الثقافة علي إبراهيم المؤيد، استعرض الناشط الثقافي عبدالكريم عاطف، معنى الولاية بمفهومها العام في الإسلام وأهميتها كما أمر الله بالولاء له ولرسوله وأوليائه وبما يسهم في استقامة الأمة على الطريق الصحيح.
ولفت إلى أهمية معرفة مفهوم الولاية لله بمدلولها الشامل خصوصا في ظل سقوط عدد من الأنظمة في مستنقع الخيانة والتطبيع مع الكيان الصهيوني.
واعتبر عاطف ولاية الإمام علي، امتداداً لولاية الله ورسوله .. مؤكداً أهمية تولي من أمر الله بتوليهم وغرس هذا المفهوم في نفوس الأجيال.
وأشاد بمآثر العلامة بدر الدين الحوثي وأدواره في خدمة المجتمع، وما خلفه من إرث علمي وثقافي لتنوير الأجيال المتعاقبة.
وأحيت جامعة صنعاء أمس ذكرى يوم الولاية بفعالية ثقافية بعنوان “الأمة بين ولاية الله وولاية أمريكا”.
وفي الفعالية أكد رئيس الجامعة الدكتور القاسم عباس أن إحياء الشعب اليمني لذكرى يوم الولاية يأتي انطلاقاً من ثقافته وهويته الإيمانية وارتباطه الوثيق بالإمام علي -عليه السلام.
وأشار إلى مناقب وفضائل الإمام علي ودوره البارز في نشر الإسلام والدفاع عنه بشجاعة المؤمن الذي جعل للإسلام هيبته وقوته.
ولفت إلى أن مخرجات الجامعة ساهمت في تحقيق الإنجازات التي تحققت للشعب اليمني في مختلف المجالات بما في ذلك التوجه نحو الاكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الغذائي والخروج من التبعية والولاية الأمريكية.
فيما استعرض العلامة محمد العفيف والعلامة زيد الوزير مناقب الإمام علي ودوره البارز في الهجرة وغزوات بدر وأحد وفتح خيبر والخندق وتبوك.
وأكدا أن الاحتفال بيوم الولاية ليس اعتباطا أو تعصبا وإنما إعلان التولي والانقياد والطاعة لله ولرسوله وللإمام علي وأعلام الهدى من بعده.
وتطرق العفيف والوزير إلى أهمية تحديث وتطوير المناهج والأبحاث للتخلص من المفاهيم المغلوطة والتدجين الأمريكي التي كانت تسلكه الأنظمة السابقة.. لافتين إلى أهمية الدور الذي يقوم به منتسبو القطاع التعليمي في تصحيح المفاهيم المغلوطة وتجسيد مبدأ الولاية في الجيل الصاعد.
بدوره أشار الدكتور أمين الغيش إلى أهمية تجسيد الولاية في الحياة العملية وذلك من خلال تحويل دروس وخطب ومحاضرات قائد الثورة إلى واقع عملي.

الحديدة
فيما نظم مكتبا التربية والتعليم ومحو الأمية وتعليم الكبار والهيئة العامة للكتاب والمعهد العالي للمعلمين والإدارات التعليمية بمديريات مركز مدينة محافظة الحديدة أمس” وتحت شعار ” من كنت مولاه فهذا علي مولاه ” فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى الولاية لعام 1443.
وخلال الفعالية أكد محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم أن ولاية الإمام علي كرم الله وجهه، جاءت بأمر من الله سبحانه وتعالى ، الذي لا يمكن أن يدع الأمة بدون قيادة وقد خص الله سبحانه وتعالى الولاية في بيت النبوة..
وأشار قحيم إلى أهمية استيعاب حقيقة عظمة قول رسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم ” من كنت مولاه فهذا علي مولاه “.. مؤكدا على أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة وحياة ومواقف الإمام علي عليه السلام في مواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه الأمة الإسلامية..
بدوره أشار عضو مجلس الشورى _ رئيس لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي عبدالرحمن مكرم أن اليمنيين يعيدون اليوم تاريخ الأنصار في بداية الإسلام، بأحياء ذكرى الولاية باعتبارها محطة لاستلهام الدروس والعبر من حياة الإمام علي، وإعادة تأصيل الهوية الإيمانية..
مشيرا إلى ارتباط وتمسك اليمنيين بالإمام على وآل بيت رسول الله صلى الله عليه وآلة وسلم ، تأتي من مبدأ الولاية التي تمثل أساسا ثابتا للشعب اليمني خاصة.
فيما أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر محمد بحر ونائبه محمود الوشلي أن إحياء ذكرى يوم الولاية هو لتعزيز عواصر الثبات والصمود ولمواجهة أعداء الأمة .. مؤكدين على عظمة إحياء هذه المناسبة التي تعد محطة مهمة لتجديد العهد لتولي الأمام علي وإعلام الهدى من بعدة.
ونظمت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر بالتنسيق مع جمعية ساحل تهامة وفرع الاتحاد التعاوني السمكي مساء أمس أمسية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى يوم الولاية.
وخلال الأمسية أكد عضو مجلس الشورى الشيخ عبدالرحمن مكرم على ارتباط وتمسك اليمنيين بالإمام على وآل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأهمية التمسك بالولاية التي تمثل أساسا ثابتا للشعب اليمني، من خلال الاحتفال بها في كل ربوع الوطن لما تمثله من أهمية دينية تشير إلى عظيم التأسي بنبي الأمة وما جاء به من الحق.
وأشار إلى أن ولاء اليمنيين لله ولرسوله وللإمام علي ولأئمة الهدى والنهج الذي خطه الامام علي كرم الله وجهه في نصرة الحق والوقوف ضد الظلم ونصره الحق.
بدوره أشار نائب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر محمد العميسي إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة تأتي لتذكير الأمة بيوم الولاية.
ولفت العميسي إلى أهمية هذه المناسبة العظيمة في استلهام الدروس والعبر من سيرة سيدنا علي في مواجهة دول تحالف الشر والعدوان وكل طواغيت العصر ووجوب أن نجعل من هذه الذكرى تجسيداً لمحبة الإمام علي الذي يمثل ارتباطاً وثيقا برسول الأمة ومواصلة للسير على نهج النبي الكريم صلى الله عليه وسلم ، وكذا العمل على تعزيز قيم الولاية لله ولرسوله وللمؤمنين في أوساط المجتمع لما لذلك من أثر في التصدي لمخططات أعداء الأمة.
كما احتفت شعبة التوجيه المعنوي بالمنطقة العسكرية الخامسة أمس، بتخرج دفعة “الولاية” ضمن دورة البناء الثقافي لعدد 56 خريجا من المحاور والوحدات العسكرية والأقسام برعاية قائد المنطقة اللواء يوسف المداني.
وفي الحفل ثمن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ما توليه قيادة المنطقة العسكرية الخامسة من اهتمام بمنتسبيها في الجانب التأهيلي والتدريبي والبناء الثقافي والتعبئة العامة.
وأكد أن استمرار تخرج هذه الدفع يمثل إضافة نوعية للمؤسسة العسكرية ويزيد من قدراتها كما أنه يغيض الأعداء.
ولفت قحيم إلى أنه بعد ثمان سنوات من العدوان والإرهاب والعنف والحرب العبثية على اليمن يزداد الشعب اليمني إصرارا على مبادئه وتمسكا بدفاعه عن أرضه وثوابته ومبادئه وقيمه في رد الظلم عن نفسه ورفض الخنوع والخضوع للسياسات العدوانية.
وتطرق إلى محاولة العدوان الأمريكي السعودي تمزيق اليمن وإركاع شعبه بأياد محسوبة على العروبة والإسلام ستبوء بالفشل .. مبينا أنه بعد هذه السنوات من العدوان والحرب الهمجية خرج اليمن أقوى مما كان عليه فيما تحالف العدوان أوهى وأخزى.
وفي الحفل، بحضور وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري وقائد لواء الدفاع الساحلي اللواء محمد القادري ورئيس شعبة التوجيه المعنوي في المنطقة العسكرية الخامسة العقيد هلال محمد الشامي، ثمنت كلمة الخريجين جهود كل من ساهم في تنفيذ الدورة التي عززت رصيدهم الثقافي والمعرفي.
تخلل الحفل، بحضور عدد من ضباط المنطقة العسكرية الخامسة، قصيدة للشاعر أسد باشا وفقرة إنشادية لفرقة الشهيد الصماد تلاه تكريم الخريجين.

البيضاء
إلى ذلك نظم مكتبا التربية والتعليم والإرشاد ووحدة العلماء والسلطة المحلية بمدينة البيضاء، أمس فعالية خطابية وثقافية بذكرى يوم الولاية.
وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة لشؤون الوحدات الإدارية،عبدالله الجمالي أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي والاقتداء بمنهجه وسلوكه في العدل ومقارعة الظلم ونصرة المستضعفين.
وأشار إلى أن إحياء هذه الذكرى تأكيد على ولاء الشعب اليمني لله ورسوله وارتباطهم الوثيق بالإمام علي عليه السلام.
وأوضح الجمالي، أن بعض الأنظمة العميلة ارتهنت لأعداء الإسلام وتولت اليهود والنصارى وأعداء الأمة.
من جانبه أشار أمين عام جامعة البيضاء رئيس وحدة العلماء بالمحافظة محمد العنسي، إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى تأكيد على تولي الإمام علي عليه السلام والاقتداء بسيرته، مستعرضاً المؤامرات التي تحاك ضد الأمة والمشاريع الأمريكية الصهيونية والحرب الناعمة التي تشنها قوى الاستكبار ودعمها للعناصر التكفيرية بهدف إضعاف الأمة وتمزيق وحدتها.
فيما تطرق عضو رابطة علماء اليمن عبدالرحمن الهدار إلى دلالات إحياء ذكرى يوم الولاية واستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام.
وقال” إن العزة والكرامة، بتولي من أمر الله باتباعهم وتوليهم”.
بدوره استعرض مدير مدينة البيضاء أحمد الرصاص جوانب من سيرة الإمام علي كر م الله وجهه وشجاعته وبطولاته وعلمه وحلمه ودوره في إرساء قيم العدالة.
رئيس هيئة رفع المظالم محمد الحبابي، أكد أن ولاية الإمام علي عليه السلام امتداد لولاية الله ورسوله والاقتداء بنهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

إب
وأحيت إدارة أمن محافظة إب أمس، ذكرى يوم الولاية بفعالية خطابية.
وفي الفعالية استعرض وكيل المحافظة يحيى القاسمي، جوانب من دلالات إحياء يوم الولاية لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي.
وتطرق إلى مفاهيم يوم الولاية من منطلق قرآني والدروس والعبر من المواقف التي سطرها الإمام علي عليه السلام خلال حياته في مواجهة الطغاة.
وفي الفعالية بحضور مدير أمن المحافظة العميد هادي الكحلاني، أشار مساعد مدير الأمن العقيد أمين وجيه الدين، إلى أهمية التحلي بأخلاق وشجاعة الإمام علي والنهج الذي رسمه في مواجهة التحديات وغرس ثقافة الولاية في نفوس الأجيال.
ولفت إلى أهمية معرفة مفهوم الولاية لله بمدلولها الشامل خصوصا في ظل سقوط عدد من الأنظمة في مستنقع الخيانة والتطبيع مع الكيان الصهيوني.
فيما تناولت كلمة التوجيه المعنوي بإدارة أمن المحافظة للمقدم زيد النقيب، أهمية تولي الأمة لله ورسوله والإمام علي، باعتبار البديل عن ذلك تولي اليهود والنصارى.
بدوره اعتبر مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة نبيل المرتضى، يوم الولاية محطة إيمانية لها أثرها في إصلاح حال الأمة وتعزيز قوتها وكرامتها.
ولفت إلى أن مفهوم الولاية من منظور ديني يرتكز على قيم تربوية ومبادئ انتشال الأمة من الضعف وتعزيز ارتباطها بأعلامها وعظمائها.
تخلل الفعالية قصائد شعرية عبَّرت في مجملها عن عظمة الذكرى التي يحتفي بها أبناء الشعب اليمني عبر التاريخ واقتدائه بقيم وسلوك وأخلاق الإمام علي عليه السلام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com