الصمود حتى النصر

العامري يطالب بإغلاق الحدود مع تركيا وإيقاف عمل شركاتها في العراق

العامري يطالب بإغلاق الحدود مع تركيا وإيقاف عمل شركاتها في العراق

الصمود../

 

طالب رئيس تحالف الفتح العراقي هادي العامري، الأربعاء بإغلاق الحدود مع تركيا وإيقاف عمل شركاتها في العراق على خلفية قصفها لمصيف برخ في دهوك.

 

ونقلت وكالة “العهد نيوز” عن العامري في بيان له، القول: “ندين بشدة ونستنكر القصف التركي الذي استهدف المدنيين في أحد المصايف في مدينة زاخو والذي أدى إلى استشهاد واصابة عشرات المدنيين، ومن بين الضحايا أطفال تناثرت أشلاؤهم هناك.

 

وأضاف: “إن هذه الفاجعة ما هي إلا حلقة في مسلسل العدوان التركي المستمر على العراق، فقد تمادت تركيا في عدوانها عبر غاراتها الجوية وقصفها المدفعي وعمليات التوغل البري لقواتها في عمق الاراضي العراقية والتي تسفر دائما عن سقوط العشرات من الضحايا المدنيين بشكل شبه يومي”.

 

وتابع قائلا: “إنه أمام هذا السلوك العدواني التوسعي لا نكتفي بإدانة الجريمة وما سبقها بل يجب أن يكون هناك موقف وطني لحماية البلد وسيادته وارواح شعبه من آلة الدمار التركية”.

 

وطالب العامري الحكومة العراقية بإغلاق الحدود مع تركيا فوراً وايقاف عمل الشركات التركية في البلاد، وأي تهاون من قبل الحكومة في اتخاذ الإجراءات الرادعة لمنع العدوان وحماية الشعب العراقي من هذه الغطرسة سنعتبره تخاذلا وشراكة في العدوان.

 

وأكد أن كل من يلوذ بالصمت او يتجاهل هذه الجريمة النكراء أو يحاول تبريرها هو شريك للمعتدين القتلة، ويمارس خيانة لا تغتفر بحق وطنه وشعبه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com