الصمود حتى النصر

مشعل: التطبيع مع كيان الاحتلال الصهيوني شرٌّ مستطيرٌ يجب مواجهته بكل الوسائل

مشعل: التطبيع مع كيان الاحتلال الصهيوني شرٌّ مستطيرٌ يجب مواجهته بكل الوسائل

الصمود../

 

اعتبر رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الخارج خالد مشعل أن “التطبيع مع كيان الاحتلال الصهيوني شرّ مستطير، ويجب مواجهته بكل الوسائل الممكنة”.

 

ونقلت وكالة “فلسطين الآن” عن مشعل خلال أمسية شبابية حضرها نخبة شبابية من 40 دولة إسلامية، ضمن ملتقى طلائع شباب العالم الإسلامي الأول، الذي أقيم في إسطنبول، قوله: إن “على شباب الأمة النهوض بأوطانهم، وحمل هموم شعوبهم، بجانب شراكتنا معاً في مقاومة العدو الصهيوني، واستعادة القدس وفلسطين، باعتبارها قضية الأمة المركزية”.

 

وأضاف: إن “حماس تعتز بأمتها، وحريصة على أمنها واستقرارها ووحدتها، والحركة تجتهد في مسيرة عملها، ومقاومتها للاحتلال الصهيوني على تطوير قدراتها وإمكاناتها بما يحقق مشروعها في التحرير، وعلى التوازن بين المبادئ والمصالح، والتمسك بهويتها وقيمها”.

 

ونصح “الأحزاب الحاكمة والفاعلة في الدول العربية والإسلامية ببناء شراكات داخل الوطن الواحد، وهو ما من شأنه تحقيق المصلحة للجميع، ويقطع الطريق على التدخلات الخارجية، ودعاهم إلى فتح البوابات للتواصل، والانفتاح على الآخر، والحكمة في التعامل مع الخلافات، وتفكيك الأزمات”.

 

ولفت إلى أن “حماس ليست معصومة، وهي تصيب وتخطئ، وتتعلم من أخطائها، وتصوّب نفسها، وتطوّر عملها”.

 

وأعرب مشعل عن رفضه “ازدواجية المعايير التي تجلت لدى الغرب، وفضحتها الأزمة الأوكرانية، من حيث تعاملهم مع اللاجئين، ومع قضية المقاومة، فقد وصفوا الأوكرانيين بالمقاومين، أما نحن فوضعونا على قوائم الإرهاب”.

 

وأوصى مشعل في حديثه للشباب بضرورة “امتلاكهم الجرأة، وقدر من المغامرة والمخاطرة لخوض التجارب، واقتحام المصاعب، وتعويد النفس على العطاء دائماً قدر الاستطاعة، ونفع الناس وخدمتهم، وزراعة الخير فيهم، فضلا عن الثبات على المبدأ، مع التجديد والإبداع، والوسطية في التفكير، والوعي السياسي، وأن يأخذوا بأسباب القوة، لأنه لا مكان ولا احترام للضعفاء في عالم الصراع”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com