الصمود حتى النصر

محافظ الجوف ووفد مفوضية اللاجئين يطلعون على حجم الأضرار التي خلفها العدوان بمديرية الغيل

محافظ الجوف ووفد مفوضية اللاجئين يطلعون على حجم الأضرار التي خلفها العدوان بمديرية الغيل

الصمود../

 

اطلع محافظ الجوف فيصل بن حيدر ومعه مساعد ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين “ارتي سياتي”، ومسئول تنسيق كتلة الإيواء “جون فرانسيس وين” على حجم الأضرار التي خلفها العدوان في مديرية الغيل.

 

واطلعوا ومعهم عضو مجلس الشورى يحيى النمس الشريف، ومدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالمحافظة خالد شاجع، على حجم الدمار الذي لحق بالمنازل والمزارع والبنى التحتية والمرافق الخدمية جراء العدوان، وما ترتب عليه من معاناة للأسر النازحة والمتضررة من أبناء المديرية.

 

وأكد المحافظ بن حيدر ضرورة العمل على توفير احتياجات المديرية من المشاريع الخدمية والطارئة، ووضع حلول لمعاناة النازحين وتسهيل عودتهم، والبدء بإعادة اعمار المنازل المدمرة وتعويض المواطنين الذين تعرضت منازلهم للتدمير والنهب من قبل العدوان ومرتزقته.

 

بدوره تطرق مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية إلى معاناة أبناء المديرية نتيجة ما تعرضت له من تدمير من قوى العدوان، والتدخلات المحدودة للمنظمات الإنسانية.. مؤكدا استعداد المجلس لتقديم كافة التسهيلات والتعاون مع المفوضية لتنفيذ مشروع إعادة الإعمار وتسهيل عودة الأسر النازحة لمنازلها.

 

فيما أبدى وفد المفوضية الاستعداد لتنفيذ تدخلات ومشاريع طارئة ومستدامة تخفف من معاناة الأسر النازحة والمتضررة، بعد تقييم الوضع بالمديرية واحتياجات سكانها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com