الصمود حتى النصر

هيئة مستشفى الثورة بالحديدة تنظم فعالية بذكرى يوم الولاية

الصمود|

نظمت هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة اليوم فعالية ثقافية بذكرى يوم الولاية، تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، أكد وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام علي قشر، أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لما تجسده مكانة الإمام علي لدى النبي محمد صلى الله عليه وسلم لتولي أمر الأمة والسير بها على النهج النبوي .

ولفت إلى ما تحمله الذكرى من معانٍ ودلالات في اتباع أوامر رسول الأمة ورفض الوصاية والتبعية للأعداء، والالتزام بالأسس الدينية.

فيما أشار رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور خالد سهيل إلى أهمية استيعاب تعالم هذه الذكرى وموجهاتها التي تحث على اتباع نهج الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وتطرق إلى ما تضمنه حديث قائد الثورة عن ذكرى الولاية، وما تحمله من مفاهيم ووعي وبصيرة يُعنى بها الجميع لاسيما من الباحثين عن دلائلها ومعانيها التي توضح أمر الولاية التي تعد حصناً منيعاً للأمة، في ظل محاولات أعدائها لإبعادها عن النهج المحمدي.

فيما تطرق نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي إلى مدلول المناسبة وما تمثله من وعي والتزام بما حث عليه النبي محمد صلوات الله عليه وآله، لافتا إلى إجماع كافة المذاهب على أمر الولاية وما جاء فيها من أوامر جليه لتولي الإمام علي أمر الأمة.

وأشار إلى الحدث التاريخي في غدير خم خلال عودة الرسول من حجة الوداع، حيث أبلغ المسلمين بولاية أمير المؤمنين علي بأمر من الله ، حاثاً على استلهام الدروس والعبر من المواقف التي سطرها الإمام علي خلال حياته في مواجهة قوى الطغيان .

تخللت الفعالية بحضور نواب رئيس الهيئة ومديري عموم الإدارات العامة، قصيدة شعرية وريبورتاج.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com