الصمود حتى النصر

الرئيس الروسي يصل إلى طهران للمشاركة في القمة الثلاثية

الصمود|

 وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الإيرانية طهران للمشاركة في القمة الثلاثية مع نظيريه الإيراني والتركي.

وكان وزير النفط الإيراني جواد أوجي في استقبال الرئيس بوتين في مطار مهر آباد غرب طهران.

ويعقد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي قمة مع نظيريه الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان حول تطورات الوضع في سوريا وأوكرانيا.

والتقى أردوغان الذي وصل الى العاصمة الايرانية في وقت سابق اليوم بقائد الثورة الاسلامية السيد علي خامنئي، كذلك من المقرر أن يلتقي الرئيس بوتين خلال الزيارة قائد الثورة الاسلامية.

وستكون القضية السورية في مركز اهتمام القادة خلال القمة الثلاثية في طهران، وسيجري ذلك في إطار المحادثات الثلاثية حول القضية السورية، التي تجمع روسيا وتركيا وإيران.

يوم أمس قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، في حديث لمحطة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية: “تعتبر عملية التسوية السورية بمشاركة روسيا وإيران وتركيا، صيغة مهمة للغاية، وأظهرت قابليتها للتطبيق”.

من جانبه أعلن يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي أن بوتين وأردوغان ورئيسي سوف يوقعون بيانا مشتركا عقب اجتماعهم في طهران، وقد تم بالفعل إعداد مسودته.

كذلك لم يستبعد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف أن تجرى اتصالات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس السوري بشار الأسد بعد زيارة بوتين لإيران.