الصمود حتى النصر

وزير الأشغال العامة والطرق يلتقي قيادة جامعة الضالع

الصمود|

التقى وزير الأشغال العامة والطرق ،غالب مطلق، اليوم، بصنعاء رئيس جامعة الضالع، الدكتور علي الطارق ، وعدد من قيادات الجامعة.

جرى خلال اللقاء، الذي ضم نائب وزير الأشغال العامة والطرق، المهندس محمد الذاري، مناقشة أوجه الدعم المقدمة من الوزارة لاستكمال إنشاء الجامعة بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وفي اللقاء، استمع الوزير من رئيس الجامعة إلى إيضاح حول الجهود المبذولة بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي لاستكمال الإجراءات الأكاديمية والقانونية والإدارية والبنية التحتية للجامعة.

وأوضح رئيس الجامعة أنه تم تجهيز كافة الاحتياجات المتعلقة بالمباني والقاعات والأثاث المكتبي والجانب الأكاديمي والمعامل الخاصة بالجامعة.. مبينا أن هناك تواصل مستمر مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لضم الجامعة للبوابة الإلكترونية للتنسيق والقبول لتبدأ باستقبال وتسجيل الطلاب خلال العام الدراسي المقبل.

وثمن الدكتور الطارق، دور وزير الأشغال رئيس مجلس أمناء جامعة الضالع في دعم ومساندة كافة الجهود المبذولة لإنشاء الجامعة وتوفير متطلبات تأسيسها.

فيما أكد وزير الأشغال، الحرص على تقديم كافة أشكال الدعم لتجهيز الجامعة لتتمكن من فتح أبوابها أمام الطلاب تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، لافتا إلى أهمية إنشاء الجامعة التي ستخدم كثافة سكانية في محافظات الضالع والبيضاء وإب.

وأبدى الوزير مطلق الاستعداد لبذل الجهود في التنسيق مع قيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاستكمال الإجراءات المطلوبة لانطلاق الجامعة، إضافة إلى التنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان لتوفير احتياجات الجامعة من المعامل.

وأكد استعداد الوزارة للتعاون مع الجامعة في الجوانب المتصلة بالأعمال الإنشائية ومتطلبات البنية التحتية وغيرها من الجهود المطلوبة لبدء العملية التعليمية بالجامعة.

فيما أوضح نائب وزير الأشغال، أن الضالع من المحافظات التي حُرمت لفترات طويلة من المشاريع والخدمات الأساسية وفي مقدمتها التعليم والطرق وغيرها، ما يتطلب مضاعفة الجهود لتوفير الاحتياجات الضرورية لأبناء المحافظة.

حضر اللقاء وكيل وزارة الأشغال العامة والطرق لقطاع الشؤون المالية والإدارية، عبدالله أبو طالب، ونائب رئيس الجامعة، الدكتور محسن الطاهري، وعدد من أعضاء الهيئة الاستشارية واللجان القانونية والأكاديمية بالجامعة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com