الصمود حتى النصر

السيد الخامنئي لأردوغان: أي هجوم على سوريا سيضر بتركيا والمنطقة

الصمود| طهران

أكد قائد الثورة الإسلامية السيد علي خامنئي لدى استقباله الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ظهر اليوم الثلاثاء ان حفظ وحدة الأراضي السورية هام جدا وأن أي هجوم عسكري على سوريا سيضر بتركيا وسوريا والمنطقة برمتها ويعود بالنفع على التكفيريين.

وأشار السيد الخامنئي إلى تصريحات الرئيس التركي واظهار كرهه وانزجاره من الجماعات التكفيرية قائلا إنه يجب معارضة التكفير لكن الهجوم العسكري في سوريا سيعود بالنفع على الإرهابيين وإن هؤلاء الإرهابيون ليسوا حصرا بجماعة واحدة.

وردا على طلب الرئيس التركي بتعاون إيراني من أجل مكافحة الجماعات التكفيرية قال سماحة القائد الخامنئي “نحن سنتعاون معكم في مكافحة الإرهاب”.

واكد سماحة قائد الثورة الإسلامية أن إيران تعتبر أمن تركيا وحدودها من أمنها، مخاطبا الرئيس التركي “أنتم أيضا اعتبروا أمن سوريا من أمنكم، إن قضايا سوريا يجب حلها بالتفاوض وعلى إيران وتركيا وسوريا وروسيا حل هذه المسألة بالحوار”.

وشدد السيد الخامنئي على أن عزة وعظمة الأمة الإسلامية رهن بتجاوز الخلافات في الأذواق، واليقظة إزاء السياسات الرامية لبث الخلافات، مشددا على أن أحد عوامل ايجاد الخلافات وخلق العداء في المنطقة هو الكيان الصهيوني الغاصب الذي يحظى بالدعم الاميركي ايضا.

واعتبر سماحة قائد الثورة الإسلامية في إيران فلسطين بأنها القضية الأولى للعالم الإسلامي، مؤكدا أنه رغم اقبال بعض الحكومات على العلاقات مع الكيان الصهيوني لكن الشعوب تناهض بعمق هذا الكيان الغاصب.

وشدد قائد الثورة الإسلامية على ضرورة عدم الركون لأمريكا والكيان الصهيوني قائلا ” اليوم لا يستطيع الكيان الصهيوني ولا أمريكا ولا الآخرون أن يوقفوا الحركة المتجذرة للفلسطينيين وأن عاقبة الأمور ستؤول لصالح الشعب الفلسطيني”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com