الصمود حتى النصر

وزير النقل بصنعاء يطالب بفتح المطارات والموانئ والطرق والمنافذ اليمنية دون شرط

الصمود | طالب وزير النقل في صنعاء عبد الوهاب الدرة بفتح المطارات والموانئ والطرق والمنافذ البرية في اليمن دون قيد أو شرط كونها حق أنساني لجميع اليمنيين كفلته جميع الأنظمة والمواثيق والاتفاقيات الدولية.

 

كما طالب الوزير الدرة خلال اجتماع عقدته الوزارة أمس الاثنين 19 ذي الحجة بفتح الطرق الرئيسية من عدن ومأرب والضالع وتعز والبيضاء وحضرموت والجوف وتخفيض تكاليف النقل للبضائع والسلع لرفع المعاناة على المواطنين .

 

وأكد وزير النقل أن تمديد فترة جديدة للهدنة الإنسانية بدون تنفيذ ما تضمنته الفترتين السابقتين منها أمر غير مجدي لأبناء الشعب اليمني عامة والمرضى والمسافرين خاصة.

 

كما طالب بإعادة النظر في بنود الهدنة المعلنة وتوسيعها لرفع معاناة أبناء الشعب اليمني وصرف المرتبات وتبادل إطلاق الأسرى.

 

وقال: نشارف على الانتهاء من الفترة الثانية من الهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة والتي لم تنفذ كاملة ولم ترفع المعاناة عن المواطنين لكنها حققت ما يصبو إليه تحالف الاحتلال من توفير وضع أمن له لتصدير النفط وسرقته النفط اليمني .

 

وأكد أن تحالف العدوان مستمر في التنصل والمماطلة عن تنفيذ ما جاء في الهدنة الإنسانية خصوصاً في تسيير رحلات تجارية للقاهرة .

 

وأضاف :الإعلان عن تسيير رحلات القاهرة – صنعاء التي سمعنا قادة أمريكا والسعودية ومصر يتبادلون الشكر في تصريحاتهم على تسييرها في أكثر من مناسبة، ليست سوى تظليل للرأي العام والمجتمع الدولي حيث لم تسير إلا رحلة واحدة فقط منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

 

وجدد التأكيد على جاهزية مطار صنعاء والتزامه باشتراطات الأمن والسلامة المعتمدة دوليا من المنظمة الدولية للطيران المدني (الايكاو).

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com