الصمود حتى النصر

فعالية في ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام بذمار

الصمود// ذمار
نظم مكتبا الهيئتين العامتين للأوقاف والزكاة بالتنسيق مع مكتب الإرشاد بمحافظة ذمار اليوم ندوة توعوية إحياء لذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وخلال الفعالية، أكد محافظ ذمار، محمد ناصر البخيتي، أهمية هذه المناسبة في حياة المسلمين لاستحضار الدروس من ذكرى يوم الغدير وغرسها في نفوس الأجيال .

وأشار إلى أن من يعادي ولاية الإمام علي يعادي ولاية الله ورسوله، لافتا إلى أن الولاية لا تتعلق بأمور الدنيا بل والآخرة أيضا.

وحث على إقامة الفعاليات الثقافية والدينية وإحياء ذكرى يوم الغدير على مستوى الحارات والأحياء والقرى والمديريات.

فيما أشار مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة أحمد حسين الضوراني إلى أهمية فهم معنى الولاية بالإسلام، مبينا أنه لم يكن اختيار الإمام علي مولى للمسلمين بعد النبي عليه السلام بالقرب والنسب بل لأنه الأجدر بذلك قولا وعملا.

وأكد أن ولاية الإمام علي امتداد لولاية الله ورسوله وهي مستمرة حتى قيام الساعة، موضحا أن الولاية ولاية رحمة وعدل وإحسان وإيمان وجهاد واقتداء بالنبي الكريم.

وفي كلمة العلماء استعرض القاضي اسماعيل الوشلي معنى الولاية بمفهومها العام في الإسلام وأهميتها كما أمر الله بالولاء له ولرسوله وأولياه وبما يسهم في استقامة الأمة وسيرها في الطريق الصحيح.

فيما أشار مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة إبراهيم المتوكل إلى مفهوم الولاية لله بمدلولها الشامل خصوصا في ظل سقوط عدد من الأنظمة في مستنقع الخيانة والتطبيع مع الكيان الصهيوني .

وأكد أهمية أن تكون الولاية لله شاملة فهو وحده من تكون له الولاية والعبادة باعتبارنا عبيد لله جل وعلى.

من جانبه أشار مدير مكتب الإرشاد عبدالله اللاحجي إلى ولاية الإمام وما كان يحمله من روحية عظيمة في الجهاد وإعلاء كلمة الإسلام لاسيما وهو لم يدنس بدنس الجاهلية وقد أسلم صبيا .

وتطرق إلى صفات الإمام علي التي أهلته أن يقود الأمة بعد موت النبي صلى الله عليه وآله وسلم بناء على أمر من الله، كما أبلغ بذلك الرسول في غدير خم، مؤكدا أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية والاحتفاء بها .

بدوره تطرق نائب مدير الإرشاد عبدالله مشرح إلى ولاية رسول الله كونها في مقام القدوة والأسوة والقائد الذي جسد الواقع العملي لتقوى الله كـ ولي للأمة وامتدادا لولاية الله .

في حين أشار نائب مدير الأوقاف، يحيى العمدي، إلى أهمية ذكرى يوم الولاية في حياة المسلمين وكون ولاية الإمام علي إمتدادا لولاية الله ورسوله.

حضر الفعالية عدد من العلماء والخطباء ومدراء المكاتب التنفيذية والأجهزة الأمنية بالمحافظة.