الصمود حتى النصر

وزارة الإرشاد تدعو الأمة الإسلامية لاتخاذ موقف حازم تجاه جرائم تحالف العدوان ومرتزقته بحق التراث الإسلامي

وزارة الإرشاد تدعو كافة الأمة الإسلامية لاتخاذ موقف حازم تجاه جرائم تحالف العدوان ومرتزقته بحق التراث الإسلامي

الصمود/الحديدة..

أدانت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة، الهدم الممنهج للمساجد التاريخية والأثرية من قبل الجماعات الإرهابية الممولة من تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي .

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن عناصر الارتزاق والإرهاب أقدمت على هدم أجزاء واسعة من جامع النور التاريخي في منطقة القطابا بمديرية الخوخة محافظة الحديدة والذي يعود تاريخ بنائه إلى 700 عام .

وأشار البيان إلى أنه سبق لهذه العناصر الإرهابية، التي تنتمي إلى ماتسمى قوات العمالقة السلفية، على هدم عدد من القباب والأضرحة الدينية في مدينة حيس التاريخية جنوب الحديدة، ومسجد الفازة التاريخي في يونيو 2018م .

واستنكر البيان صمت منظمة اليونسكو والمنظمات المعنية بالتراث، أمام الجرائم التخريبية بحق المساجد التاريخية والأثرية في اليمن، داعياً إلى تجريم هذه الأعمال ومحاسبة مرتكبيها.

كما دعت وزارة الإرشاد كافة الدول والشعوب الإسلامية الحرة إلى اتخاذ موقف تجاه تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، والعمل لوقف جرائمها بحق التراث الإسلامي

وحثت كافة النخب الثقافية والعلمائية ، على كشف حقائق سعي السلطات السعودية والإماراتية لهدم المقدسات الإسلامية وطمس الهوية الإيمانية خدمة للكيان الصهيوني، مشيرة إلى خطوات النظامين السعودي والإماراتي للتطبيع مع هذا الكيان مايستدعي من كافة الشعوب الإسلامية استنهاض الهمم والصحوة لاستئصال القوى العميلة التي تنخر الدين الإسلامي من الداخل وتهدم مقدساته.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com