الصمود حتى النصر

صندوق تنمية المهارات يدرب 86 كادراً من شركة النفط بالتعاون مع المعهد البترولي

الصمود../

 

أُختتم بمحافظة الحديدة، اليوم الخميس، البرنامج التدريبي لعدد 86 كادرا فنيا من كوادر شركة النفط اليمنية، بتمويل من صندوق تنمية المهارات.

 

اشتمل البرنامج، الذي نُفذ عبر مركز التدريب البترولي والمعدني، على أربع دورات تمثلت في دورة الحماية الكاثودية للخزانات والأنابيب البترولية، ودورة صيانة المنشآت والمباني، ودورة تقنية الطلاء للخزانات وشبكة الأنابيب، بالإضافة إلى دورة فحص العينات ومراحل الفحص المعملي.

 

وأفاد مدير التدريب بشركة النفط، محمد الزبيري، أن هذه البرامج تعتبر من البرامج التخصصية المتقدمة الهادفة إلى تزويد العاملين في هذا الحقل بأحدث المعارف والتقنيات حول صيانة وتخزين وفحص المشتقات النفطية بهدف سلامة الخزانات والأنابيب وجودة المخزون النفطي.

 

وأشار الزبيري إلى أن ذلك يأتي ضمن برامج التدريب المستمر الهادفة إلى رفع كفاءة كوادر الشركة وتحسين انتاجياتهم وتحسين الخدمات المقدمة للجمهور والمواطنين.

 

وأكد مدير التدريب بصندوق تنمية المهارات، جمال المرقب، حرص الصندوق وتفاعله إزاء مثل هذه الدورات النوعية، موضحا أن هذه الدورات تأتي ضمن الدورات التي يمولها ويشرف عليها الصندوق بهدف تلبية الاحتياجات التدريبية المختلفة لمؤسسات القطاع العام والخاص والمختلط وتأهيل كوادرها.

 

بدوره ذكر مدير مركز التدريب البترولي والمعدني، أنس الاصبحي، أن الدورات اخذت طابع التدريب الميداني لضمان الفائدة الفعلية، مشيرا إلى أنه وعلى مدى عشرة أيام تم إخضاع المتدربين في كل دورة لكثير من التمارين العملية بمواقع الشركة بالإضافة إلى عدد من المعارف النظرية.