الصمود حتى النصر

تواصل جلسات مشاورات الكويت في ظل خرق الهدنة لليوم 13 على التوالي لإعلان الهدنة

الصمود||..
تتواصل جلسات المشاورات اليمنية بالكويت لليوم الثالث على التوالي.. حيث عقد صباح اليوم بالكويت جلسة الاستماع للجنتي التهدئة والتنسيق بشأن وقف إطلاق النار في المحافظات اليمنية التي شملها اعلان الهدنة.
وأوضحت مصادر مطلعة في الكويت أن جلسة المفاوضات التي بدأت قبل قليل تتضمن الاستماع لتقرير العضوين المنتدبين لمتابعة لجنة التهدئة والتنسيق بشأن تثبيت وقف اطلاق النار مهدي المشاط عن أنصار الله وعبدالعزيز جباري عن وفد الرياض ممثلا لهادي.
هذا وسجل اليوم الثالث عشر لإعلان وقف إطلاق النار في اليمن أكثر من 13 خرقا متنوعا بين تحليق وقصف جوي و بين محاولات زحف وقصف مدفعي من قبل المرتزقة الموالين للعدوان السعودي على اليمن شملت محافظات تعز، شبوة، الجوف، صعدة، نهم، حجة، فيما تعالت أحتفظ الجيش واللجان الشعبية بحقهم في الرد الامر الذي قد زاد من احتدام المواجهات واشتعال الجبهات في عدد من الجبهات.
واعتبر مصدر سياسي مطلع بصنعاء ان الخروقات التي شهدها اليوم الثالث عشر منذ اعلان وقف اطلاق النار في اكثر من جبهة يمكن تفسيرة بكونه يعكس في المقام الاول عدم جدية تحالف العدوان في تثبيت وقف النار وانجاح المساعي الرامية من وراء مشاورات الكويت التفاوضية المنعقدة منذ الخميس 21 إبريل من الشهر الجاري.
من جهته قال الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبدالسلام ان استمرار الغارات الجويه واستهداف الطرق والجسور والبيوت كما حدث بالأمس في حرض والحديدة وفرضة نهم وما حدث قبلها منذ بدء المشاورات في تعز وشبوه ومناطق أخرى يؤكد أن الإعلان عن وقف الاعمال العسكرية مجرد كلام عار عن الصحة.
وأشار عبدالسلام إلى أن مسار المشاورات في ظل العدوان لن يختلف عن الجولات السابقة، مؤكدا أنه اذا لم يتم الالتزام بالبند الاول الخاص بتثبيت وقف الاعمال العسكرية الذي قدمته الامم المتحدة ووافق عليه الجميع فغيره بالأولى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com