الصمود حتى النصر

مناقشة السُبل الكفيلة لتجاوز التحديات التي تواجه قطاع الكهرباء

الصمود |  ناقش اجتماع عقد اليوم برئاسة وزير الكهرباء والطاقة، الدكتور محمد البخيتي، السُبل الكفيلة بتجاوز التحديات التي تواجه قطاع الكهرباء والعمل على حلها.

 

وفي الاجتماع، الذي ضم وكيل الوزارة لقطاع الشؤون المالية والإدارية، تقي الدين المطاع، والوكيل الفني المهندس، عبد الجبار الشامي، والوكيل المساعد لقطاع التخطيط والمشروعات، المهندس أحمد المتوكل، ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء، الدكتور هاشم الشامي، أكد الدكتور محمد البخيتي أهمية المضي قدما لدراسة أنجع الحلول العلمية لتجاوز كافة المعوقات لاسيما فيما يتعلق برفع القدرة التوليدية للكهرباء، وحل الإشكاليات المتعلقة بالكهرباء التجارية، وفقا للقوانين واللوائح المنظمة لذلك.

 

وشدد الدكتور البخيتي على أهمية تفعيل أداء الإدارات العامة للشؤون القانونية والرقابة ومتابعة سير تنفيذ المشاريع والرفع بالمشاريع المتعثرة.

 

وحث كافة قطاعات الوزارة لبذل المزيد من الجهود لتحقيق الطموحات المنشودة في إصلاح كافة الاختلالات، والعمل بروح الفريق الواحد لما فيه تكامل وتضافر جهود الجميع كلا من موقعه لتحقيق الإنجازات المرجوة.

 

فيما أشار مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بحضور مديري عموم قطاعات المؤسسة ونوابهم، على مضاعفة الجهود من قبل كافة قطاعات الكهرباء، والعمل لحل كافة المشاكل التي تواجه انتظام التيار الكهربائي وتوصيله للمواطن بأقل كلفه تنفيذا لتوجيهات المجلس السياسي الأعلى.

 

وحث الدكتور الشامي موظفي المؤسسة العامة للكهرباء على ضرورة معالجة الفاقد من التيار الكهربائي وصيانة الشبكات وبأسرع وقت ممكن، وضبط آليات التحصيل والمحافظة على أصول المؤسسة العامة للكهرباء، وترشيد النفقات، وإصلاح الاختلالات في المنظومة الكهربائية.

 

بدوره دعا رئيس المؤسسة العامة للصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة، عبدالغني المداني، كافة قيادات وكوادر وزارة الكهرباء إلى العمل بروح الفريق الواحد وتحت إدارة القيادة الجديدة للوزارة لما من شأنه استكمال مشوار العمل على طريق الارتقاء بالمنظومة الكهربائية كما ونوعا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com